الكنيست يعتزم اختيار مندوبيه في لجنة تعيين القضاة

التعديلات القضائية


  • الأحد 28 مايو ,2023
الكنيست يعتزم اختيار مندوبيه في لجنة تعيين القضاة
"نتنياهو"

أشارت مواقع عبرية إلى أنه لا يوجد أي تقدم بالمفاوضات المتعلقة بخطة التعديلات القضائية التي تصفها المعارضة الإسرائيلية على أنها خطة لإضعاف جهاز  القضاء الإسرائيلي.

ويتزامن ذلك مع موعد الكنيست لاختيار مندوبيه في لجنة تعيين القضاة، التي تشكل عنصرًا مركزيًا في خطة التعديلات القضائية، حيث سيعلن رئيس الكنيست "أمير أوحانا" عن إجراءات انتخاب مندوبي الكنيست خلال الأسبوع الجاري.

وبحسب ما أورده موقع "واينت" العبري نقلًا عن مصادر سياسية وقضائية إسرائيلية قولها: "تقدم أو وقف الانقلاب القضائي متعلق في الأسابيع القريبة بشخص واحد فقط، هو بنيامين نتنياهو". 

ونقلًا عن المصادر، أضاف الموقع، "نتنياهو يريد استنفاد المحادثات بين الائتلاف والمعارضة انطلاقًا من الاحترام لرئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ رغم أن التقديرات تشير إلى عدم إمكانية التوصل إلى تفاهمات بشأن لجنة تعيين القضاة".

وتابع، "بالرغم من الدعم الذي تلقاه من خلال تمرير ميزانية الدولة، إلا أن نتنياهو يدرك أنه يعيش على قنبلة تم تعليق انفجارها من ناحية الرأي العام العالمي، وخاصة قيادة الحزب الديمقراطي الأميركي والرئيس بايدن، وهناك أيضا التخوف الاقتصادي من نتائج الانقلاب، ولذلك هو يكسب الوقت حاليًا من خلال المحادثات المتواصلة في ديوان الرئيس".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر