اعتقال شاب من أم الفحم بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية في منطقة الخضيرة


  • الأربعاء 24 مايو ,2023
اعتقال شاب من أم الفحم بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية في منطقة الخضيرة
أم الفحم

اعتقلت القوات الإسرائيلية شابًا من مدينة أم الفحم بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية تفجير على خط الحافلات رقم 921 في منطقة الخضيرة بتوجيه من قبل حركة حماس في غزة بحسب صحيفة معاريف العبرية.

وبحسب بيان جهاز الأمن العام "الشاباك"، قال، " في نشاط جهاز الأمن العام وبالتعاون مع خفر السواحل ووحدة جدعون (18th 33) التابعة لشرطة إسرائيل، قبل عدة أسابيع تم اعتقال مواطن من أم الفحم للاشتباه به، نية تنفيذ عملية تفجيرية باستخدام عبوة ناسفة، بعد تجنيده في منظمة حماس الإرهابية".

وتابع البيان، "اعتقل المشتبه به محمد نادر 20 عامًا، من سكان أم الفحم، وبحوزته وسائل إعلام تستخدم للتواصل مع حماس في قطاع غزة".

وأضاف، " كشف تحقيق أجراه الشاباك أنه تم تجنيده قبل بضعة أشهر في الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، بهدف تنفيذ عملية تفجيرية باستخدام عبوة ناسفة في أراضي دولة إسرائيل، التحقيق يكشف أنه في ظل الضغوط المالية والنفسية التي كان يتعرض لها  بدأ يقترب من فكر الإخوان المسلمين، ثم قرر فيما بعد أنه يريد الجهاد".

وأردف، "كما كشف التحقيق أنه جمع معلومات عن مواقع محتملة لتنفيذ هجوم في إسرائيل، مع التركيز على المواقع الأمنية والأماكن المزدحمة، وأرسل المعلومات التي جمعها إلى حماس في قطاع غزة".

وتابع، "في النهاية وحسب التعليمات التي تلقاها من حماس  فقد نوى تنفيذ هجوم مميت على خط الحافلة رقم 921 في منطقة الخضيرة، حتى أنه قام بعدة إجراءات لتنفيذ الهجوم قبل اعتقاله".

وأضاف، "في 9 مايو 2023، تم تقديم لائحة اتهام ضد محمد محاجنة، تتهمه بارتكاب مخالفات أمنية خطيرة".

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر