عائلة الأسير وليد دقة تتحدث عن آخر المستجدات بوضع نجلها

وليد دقة


  • الاثنين 22 مايو ,2023
عائلة الأسير وليد دقة تتحدث عن آخر المستجدات بوضع نجلها
وليد دقة

قال أسعد دقة شقيق الأسير المريض وليد دقة إن شقيقه يعيش في هذه الأيام وضع صحي خطير، وإن أكثر ما يحتاجه وليد هو إطلاق سراحه ليتواجد بين عائلته.

وأضاف في حديثٍ خاص مع الجرمق، "وليد يمر بحالة مرضية وهي سرطان بالدم، بعد تشخيص هذه الحالة بدأ يأخذ أدوية وتطورت الأمور لمنحى آخر وأصيب بتجلطات في قدمه، وكان هناك إهمال من قبل إدارة السجون".

وتابع، "خلال 20 يومًا لم يفعلوا أي إجراء من أجل صحة وليد، لاحقًا تم استئصال جزء من الرئة وكانت حالته صعبة جدًا وليد يعيش على أجهزة التنفس ومعظم الوقت يحتاج تنفس صناعي".

وأردف، "تم نقل وليد إلى مستشفى سجن الرملة، وتدهورت حالته لاحقًا وتم إعادته إلى مستشفى برزلاي وهناك أخذ مضادات حيوية وأعيد إلى سجن الرملة، الوضع الذي يعيشه وليد في سجن الرملة وضع صعب، والعلاج الذي يقدم له هناك غير مناسب لوضعه الصحي".

وأشار دقة إلى أن مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت وليد صباح اليوم إلى مستشفى "آساف هروفيه"، مضيفًا، "يقولون في آساف هروفيه أن وليد يعاني من التهابات في الرئة في المكان الذي جرى منه استئصال جزء من رئته".

وأكد دقة على أن شقيقه يعيش وضع صحي صعب للغاية، قائلًا: "وليد موجود بحالة خطر صحي، رسالتي النهائية هي لكل الجهات المسؤولة عربيًا وفلسطينيًا بأن ينقذوا وليد، والضغط على المؤسسة من أجل الإفراج عنه وهذا مهم جدًا وهو نصف العلاج بالنسبة لنا، نطالب صانعي القرار أجمع بالتدخل السريع لإنقاذ حياته ليعود إلى أسرته، ولا نريد تكرار حالة خضر عدنان".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر