"من مرج بن عامر زفينا ديار"..بالفيديو| وقفة في الناصرة بالتزامن مع محاكمة قاتل ديار عمري


  • الأحد 14 مايو ,2023
"من مرج بن عامر زفينا ديار"..بالفيديو| وقفة في الناصرة بالتزامن مع محاكمة قاتل ديار عمري
الناصرة

شارك عشرات الفلسطينيين صباح اليوم الأحد في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الإسرائيلية في الناصرة بالتزامن مع انعقاد جلسة لمحاكمة قاتل الشهيد ديار عُمري الذي ارتقى يوم السبت 6 من مايو/أيار 2023 برصاص مستوطن إسرائيلي قرب بلدة صندلة.

وردد المشاركون هتافات رصدت مراسلة الجرمق منها، "يا ديار ارتاح ارتاح، وإحنا بنكمل كفاح، بن غفير يا جبان، الدم العربي ما ينهان، بنا عدل وحرية، هي هاي القضية، بدنا نعيش بكرامة، بفلسطين الأبية، ليش القمع ليش ليش مرة الشرطة ومرة الجيش، واسمع مني يا خيي، الحكومة رأس الحية، يا ديار يا غالي إسمك إسمك بالعالي، دم الشهداء بنادي، حرة يا أرض بلادي، ما بنهاب وما بنهاب إسرائيل دولة إرهاب، ارفع صوتك وعليّ الموت ولا المذلة، عليّ صوتك بالعالي، المجرم قاتل ارهابي، علي وعلي الصوت وإلي بهتف ما بموت، بكرا الدور على مين ليش نظل ساكتين، يا قيادة تعبانة بكفي ذل ونفاق، الله وأكبر كبرنا ديار حبيب الله، من مرج بن عامر زفينا ديار، دمك يا خيي فينا شعلة الأحرار، يا ديار يا غالي شعبك كله بنادي، خلوا الشهيد بدمه، ألف تحية لأمه".

ورفع المشاركون شعارت وطنية، وأعلام فلسطين مرتدين الكوفية، ومنها، "يار قتل على خلفية عنصرية، لن ننسى شهيدنا".

وقالت والدة الشهيد ديار عُمري للجرمق، "نشكر كل من شارك معنا في الوقفة، شبابنا يرفعون الرأس، وهذا فخر لنا، الجميع يقفون إلى جانبنا، ولا أحد يتركنا، صحيح أن ابننا فارقنا، ولكنه شهيد ورفع رأسنا، ودومه لن يذهب هدرًا، والقاتل السفاح الغدار العنصري يجب أن يُحاكم بالإعدام أو الموت البطيء".

وبدوره، قال ناصر العمري من أقارب الشهيد للجرمق، "أنا الآن قدمت من أمريكيًا، وموجود بين أهلي، نحن فقدنا شابًا تربى تربية صالحة، قتله شخص عنصري تربى على العنصرية، الجريمة التي شاهدناها والرصاصات التي قتلت ديار في ظهره هزّت مشاعري وأنا في أمريكيًا، وهزّت مشاعر كل إنسان، ومن هنا نطالب بعقاب المجرم الذي قتل ديار عن سبق إصرار".

ومن جهتها، قالت شهد عُمري شقيقة الشهيد ديار عُمري للجرمق، "الرسالة من هذه الوقفة أننا نريد حق ديار، نريد أن يأخذ القاتل عقوبة شديدة ويشعر بالعذاب والألم الذي تعذبناه، وألا تغفى عيناه وأن يموت داخل السجن".

وتابعت عن صفات شقيقها للجرمق، "ديار كان شخصًا مُحبًا، ويساعد الجميع، ويعطي قلبه لمن يريد، المهم أن يرى الشخص أمامه بأنه فرِح".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر