إضراب وحداد في عين ماهل تنديدًا بجريمة قتل مهند شلبي

عين ماهل


  • السبت 6 مايو ,2023
إضراب وحداد في عين ماهل تنديدًا بجريمة قتل مهند شلبي
مهند شلبي

أعلن المجلس المحلي في عين ماهل الإضراب العام والشامل بدءًا من اليوم السبت لـ 3 أيام تنديدًا بجريمة قتل الشاب مهند شلبي يوم أمس الجمعة في جريمة إطلاق نار، حيث يشمل الإضراب إلغاء كافة المناسبات بالبلدة.

وقال المجلس المحلي في بيان له: "في أعقاب الجريمة البشعة التي وقعت اليوم في قريتنا، والتي نجم عنها مقتل الشاب المهلاوي مهند محمد رجا شلبي (34 عامًا - مواليد تاريخ 13.04.1989) رميًا بالرصاص صباح اليوم الجمعة، دعت إدارة المجلس المحلي عين ماهل بعد ظهر اليوم أعضاء المجلس المحلي، المشايخ وأئمة المساجد، أعضاء لجنة الإفشاء المحلية، وجهاء وشخصيات اجتماعية في القرية لحضور الجلسة الطارئة والخاصة لإتخاذ قرارات وخطوات إحتجاجية تعبر عن أسفنا وألمنا لمقتل الشاب مهند".

وقال المجلس في بيان مشترك مع إفشاء السلام عقب الاجتماع الطارئ: "استنكارًا لهذه الجريمة، عُقد إجتماع طارئ بالمركز الجماهيري بمبادرة المجلس المحلي، ولجنة إفشاء السلام المحلية، وبحضور مشايخ ومدراء المدارس، وأعيان ووجهاء من أهالي القرية، الذين عبروا عن استنكارهم لهذه الجريمة، وتقرر بالإجماع الإعلان عن يوم حداد وإضراب عام، السبت، استنكارًا للجريمة البشعة التي راح ضحيتها ابنها مهند".

وتابع، "ستُتخذ إجراءات أخرى قانونية وشعبية، سيعلن عنها لاحقًا، آملين أن تكون الجريمة الأولى والأخيرة بإذن الله في عين ماهل، كما هو معروف للقاصي والداني، بأن هذه الجريمة النكراء هي دخيلة على عين ماهل، وتتحمل مسؤوليتها الأيادي التي اقترفتها ومعها بعض من وفدَ للقرية، وأوفَدَ معه الشُبهة والفساد، فضلًا عن الشرطة وأجهزة أمن الدولة المتراخية إلى حد التورط مع الجريمة ومنفذيها".

وأردف، "عين ماهل كانت وما زالت نبراسًا للأمن والأمان، والسكينة والطمأنينة، والمحبة والألفة بين أهلها وإكرام الضيف، وستبقى مضرب مثلٍ بين القرى والمدن العربية في البلاد إن شاء الله".

وختم البيان بالقول: "إننا إذ نعزي آل شلبي وأهل بلدنا بوفاة المأسوف على شبابه مهند محمد رجا شلبي، الذي طالته يد الغدر ظلمًا دون ذنب في مكان عمله، قبل ظهر... الجمعة، حيث عُرف المغدور بدماثة أخلاقه وخصاله الطيبة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر