تعطّل موقع صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية بسبب هجوم سايبر


  • الخميس 4 مايو ,2023
تعطّل موقع صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية بسبب هجوم سايبر
هجوم سيبراني

تعطل موقع صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية اليوم الخميس بسبب تعرضه لهجوم سايبر من قبل مجموعة "هاكرز".

ويأتي ذلك في ظل تعرّض مواقع مؤسسات رسمية وخاصة ووسائل إعلام وجامعات إسرائيلية وغيرها لهجمات سيبرانية تتسبب بتعطل المواقع لعدة دقائق.

وقبل أيام، استهدفت مجموعة "أنونيموس سودان" موقعي الحكومة الإسرائيلية موقع مصلحة السجون المتفرع عنه بحسب مصادر عبرية.

ويُشار إلى أن أنونيموس سودان شنت خلال الأسبوع الماضي هجمات سيبرانية ضد موقعي ميناءي حيفا ويافا، وتسببت بتعطلهما.

وجاءت هذه الهجمات ضد مواقع ميناء حيفا ويافا بعد ساعات من شن هجوم سيبراني ضد إذاعة الجيش الإسرائيلي بحسب القناة 14 العبرية، حيث اعتقدت الإذاعة في البداية أن خلل أصاب موقعها ليتضح فيما بعد أنه هجوم سيبراني.

ويُشار إلى مواقع وسائل إعلام إسرائيلية وموانئ ومؤسسات رسمية وخاصة تعطلت خلال الأشهر الأخيرة بسبب هجمات سيبرانية تشنها مجموعات "هاكرز" مختلفة ضد أهداف إسرائيلية.

والأسبوع الماضي، قال موقع i24 إن مجموعة قرصنة استهدفت 15 موقعًا إسرائيليًا حساسًا عبر هجوم سيبراني وذلك بعد ساعات من استهداف مواقع تتبع لجهاز الموساد الإسرائيلي ولمؤسسة "التأمين الوطني.

وذكر الموقع، أن مجموعة تطلق على نفسها "أنونيموس سودان"، شنت هجوم سيبرانيًا بعد تهديد أطلقته إثر استهدافها موقعي الموساد، ومؤسسة التأمين الوطني.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن المواقع الإلكترونية المستهدفة، هي مواقع شركتي الاتصالات وخدمات الإنترنت "سيلكوم" و"بارتنر" وجامعة تل أبيب وصحيفة "جيروزاليم بوست"، وموقع شركة المياه "ميكوروت".

وأفادت مجموعة "أنونيموس سودان" بأنها عطّلت الدخول لمواقع هيئة البث الإسرائيلية "كان"، وشركة المواصلات العامة "إيغد" وبنك "ديسكونت".

ويدور الحديث عن طبيعة الهجوم، بأنه هجوم يتسبب في حجب الخدمة وبطء تقديم الخدمات من خلال هذه المواقع وصعوبة الوصول إليها.

وأشارت "أنونيموس سودان" إلى أن الهجوم يأتي ردًا على الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وذلك عشية احتفال "إسرائيل" بذكرى ما يسمى "يوم الاستقلال".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر