محامي النائب الأردني عماد العدوان للجرمق: مُنعنا من لقاء العدوان حتى تاريخ 1 أيار


  • الجمعة 28 أبريل ,2023
محامي النائب الأردني عماد العدوان للجرمق: مُنعنا من لقاء العدوان حتى تاريخ 1 أيار
عماد العدوان

مددت محكمة عوفر العسكرية اعتقال النائب الأردني عماد العدوان حتى تاريخ 1 أيار/مايو 2023 وذلك بعد اعتقاله بتاريخ 23.4.2023 بزعم محاولته تهريب أسلحة وذهب عبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين).

وقال المحامي سامر السرخي عضو طاقم الدفاع عن النائب الأردني عماد العدوان إن نيابة الاحتلال طالبت بتوقيف العدوان لمدة 12 يومًا على ذمة التحقيق، إلا أن طاقم الدفاع اعترض على القرار وطالب بإطلاق سراحه فورًا.

وتابع للجرمق، "المحكمة وافقت على تمديد العدوان لمدة 8 أيام، مع منع لقاء محامي طوال هذه المدة أيضًا".

وأضاف للجرمق، "الاتهامات الموجهة للعدوان هي محاولة تهريب أسلحة عبر جسر اللنبي، وأما عن ظروف احتجازه، فلا نعلم شيء، فلم نستطع رؤيته حتى الآن"، لافتًا إلى أن طاقم الدفاع يطلب من القاضي خلال جلسات المحاكمة أن يطمئن على صحة العدوان وأن يتأكد إن كان بحاجة رعاية طبية أم لا.

وتابع السرخي للجرمق، "نحن لدينا ادعاءاتنا القانونية أمام المحكمة، والملف الآن قيد التحقيق، ولا يوجد لائحة اتهام، وعادةً تطالب النيابة تمديد الاعتقال ونحن نطالب بدورنا بالإفراج عن المعتقل".

ويُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت العدوان يوم الأحد الماضي بزعم تهريب أسلحة عبر جسر اللنبي.

وحول اعتقال العدوان، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية، سنان المجالي، إن الوزارة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تتابع قضية النائب عماد العدوان، الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية للتحقيق معه على خلفية عملية تهريب مزعومة لكميات من السلاح والذهب.

وذكر المجالي أن "الوزارة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية في المملكة، تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضوع ومعالجته بأسرع وقت ممكن".

والنائب عماد العدوان من مواليد 6 سبتمبر/ أيلول 1988، فاز في انتخابات 2020 لمجلس النواب عن محافظة البلقاء، وهو محام ويحمل الماجستير في القانون الدولي، كما أنه عضو في لجنة فلسطين بمجلس النواب الأردني، ولجنة الزراعة والمياه والبادية، ولجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن.

 

 

 

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر