نتنياهو يؤكد أن تراجع الاستثمار في "إسرائيل" بسبب التعديلات القضائية "مشكلة عابرة"

نتنياهو


  • الخميس 20 أبريل ,2023
نتنياهو يؤكد أن تراجع الاستثمار في "إسرائيل" بسبب التعديلات القضائية "مشكلة عابرة"
نتنياهو

اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن التراجع الكبير في الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل، وخاصة في فرع الهايتك، على خلفية التعديلات القضائية هو مشكلة عابرة، كما دعا إلى الانتظار إلى حين "انقشاع الغُبار" وذلك خلال مقابلة له مع شبكة CNBC، الليلة الماضية.

وقال نتنياهو ردًا على سؤال حول كيف سيتعامل مع هذا الوضع، إن "هذا أقل مما حدث في بريطانيا والولايات المتحدة. وهذه مشكلة موجودة في كل مكان في صناعة الهايتك".

وتابع أنه "أعتقد أن إسرائيل نفذت أمورًا هائلة. وكان لي الشرف والفضل بقيادة ثورة السوق الحرة في إسرائيل. وانتقلنا من دولة كان دخل الفرد فيها 17 ألف دولار سنويًا، وقفزنا 20 مرتبة في تدريج الناتج القومي الخام".

وفي السياق، قال وزير القضاء الإسرائيلي ياريف ليفين في محادثات مغلقة "إنني الوزير لشؤون الإصلاح (القضائي)، وأنا أدفع الإصلاح قدمًا، وباقي الأمور ليست مهمة"، وفق ما نقلت عنه الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" اليوم، الخميس.

وأشارت "كان" إلى أن عمل ليفين مع المسؤولين في وزارة القضاء قليل للغاية، وبضمن ذلك أنه لا يعقد لقاءات عمل دائمة ومنتظمة مع المستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف ميارا، أو مع المدعي العام، عَميت إيسمان، وأنه عقد لقاء عمل واحد فقط مع الأخير منذ توليه منصب وزير القضاء، في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأضافت "كان" أن قسمًا من التعيينات والمناصب التي يتعين على ليفين المصادقة عليها لا تزال شاغرة. كما أن أنظمة ومذكرات قوانين يحولها المستوى المهني في الوزارة إليه لا يتم الاعتناء بها أو يتم توقيعها مباشرة ومن دون دراسة مستقلة من جانبه.

وشددت "كان" على أن ليفين يعتبر أن دفع التعديلات القضائية قدمًا هي المهمة الأكثر إلحاحًا حاليًا، بينما باقي الأمور تحتمل التأجيل.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر