مجموعة هاكرز إندونيسية تخترق موقعي وزراتي الصحة والتعليم الإسرائيليتين

هاكرز


  • الاثنين 17 أبريل ,2023
مجموعة هاكرز إندونيسية تخترق موقعي وزراتي الصحة والتعليم الإسرائيليتين
توضيحية

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إن مجموعة هاكرز إندونيسية قامت باختراق موقعي وزارتي الصحة والتعليم الإسرائيليتين، واستولت على بياناتهما.

وتابعت أن المخترقين قاموا بنشر بيانات استولوا عليها من إحدى الوزارتين تتعلق بفحوصات كورونا، كما هدد المخترقون نشر بيانات أخرى لاحقًا.

ويأتي هذا الاختراق بعد يوم واحد فقط من حدوث عُطل في نظام رقابة الحدود في مطار "بن غوريون" والذي تسبب بتعطيل حركة الطيران، حيث ذكرت مصادر عبرية أن الخلل أدى إلى عدم تمكن المسافرين من ختم جوازاتهم، وبالتالي عدم تمكنهم من المغادرة من وإلى "إسرائيل".

وبحسب التوقعات، فإن الخلل الذي أدى إلى عدم مغادرة المسافرين قد يكون ناجم عن هجوم سيبراني.

ويوم الجمعة، أعلنت مجموعة هاكرز تطلق على نفسها تسمية "أنونيموس سودان" أنها شنت هجومًا سيبرانيًا ضد البريد الإسرائيلي ومجموعة من البنوك الإسرائيلية.

وقالت القناة 12 العبرية إن مجموعات هاكرز "أنو/نيموس سودان" تقول إنها نفذت هجمات إلكترونية ضد مواقع البنوك في "إسرائيل" منها بنك مزراحي وبنك ديسكونت وبنك لئومي وبنك مركنتيل وبنك ييروشلايم (القدس).

كما استهدف الهجوم السيبراني البريد الإسرائيلي بعد يوم واحد من إعلان الأخير، من خلال فيسبوك، أنه تغلب على أضرار ألحقها هجوم سيبراني سابق. وفي هذه الأثناء عاد موقع البريد للعمل.

واستهدف الهجوم السيبراني المواقع الإلكترونية لبنك ليئومي، بنك ديسكونت، بنك ميزراحي – طفاحوت، بنك مركنتيل وبنك ييروشلايم (القدس).

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر