حزب "العمل" ينسحب من المفاوضات بشأن التعديلات القضائية

حزب العمل


  • الأحد 16 أبريل ,2023
حزب "العمل" ينسحب من المفاوضات بشأن التعديلات القضائية
احتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

أعلن حزب "العمل" الإسرائيلي اليوم، الأحد، عن انسحابه من المفاوضات بين الحكومة الإسرائيلية والمعارضة حول التعديلات القضائية الجارية في ديوان الرئيس الإسرائيلي.

ويشارك في المفاوضات في ديوان رئيس الدولة الحكومة الإسرائيلية وحزبان من المعارضة هما "ييش عتيد" الذي يرأسه يائير لبيد، و"المعسكر الوطني" الذي يرأسه بيني غانتس. 

وجاء في رسالة حزب العمل إلى ديوان رئيس الدولة بشأن الانسحاب من المفاوضات، أنه "نعلم بمحادثات تجري في الخفاء وبتوافقات بين الجانبين بعيدًا عن أنظار الجمهور، ومن دون ضلوعنا، الأمر الذي يثير خشية من المسّ بعملية التفاوض وحتى بالديمقراطية الإسرائيلية. وهذه أمور لا تنسجم مع المواقف الواضحة التي عبرنا عنها طوال الطريق بالنسبة للخطوط الحمراء التي يحظر تجاوزها والمواقف المبدئية التي لا يمكن المساومة عليها".

وذكرت رسالة حزب العمل أن "وكالة التدريج الائتماني الدولية، موديز، امتدحت بشكل غير مألوف المجتمع المدني في إسرائيل الذي يحارب من أجل الديمقراطية، وذلك إلى جانب التحذير من احتمالات متدنية للتوصل إلى تسوية صادقة على إثر استمرار أداء وتصريحات الحكومة، وهو أداء سيمسّ باقتصاد إسرائيل". وأشارت الرسالة إلى أقوال الوزير، دافيد أمسالم، الذي دعا إلى اعتقال رئيسة المحكمة العليا، إستير حيوت.

وبحسب حزب العمل، فإنه لذلك "لا جدوى من استمرار محاولتنا المشاركة في المحادثات الجارية في ديوان الرئيس".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر