الاحتلال يُضاعف حالة الاستنفار في مدينة القدس المحتلة

الاحتلال


  • الخميس 13 أبريل ,2023
الاحتلال يُضاعف حالة الاستنفار في مدينة القدس المحتلة
القدس المحتلة

أكد موقع "i24" الإسرائيلي، أن "حالة التأهب الأمني في مدينة القدس ما زالت في ذروتها، حيث ينتشر الآلاف من قوات الشرطة منذ عشية "عيد الفصح"، وذلك في ظل قرار رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، منع اقتحام اليهود للمسجد الأقصى في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان".

وأوضح أنه "رغم هذا القرار، ما زالت هناك مخاوف إسرائيلية من اشتعال وتصعيد الأوضاع بسبب احتمال وقوع أي حدث في الحرم القدسي، بصورة مشابهة لما وقع الأسبوع الماضي، حيث بات تأثير ما يحدث في المسجد الأقصى في كافة الساحات الأمنية من الشمال وحتى الجنوب، حيث تتواصل حالة التأهب الأمني".

وذكر الموقع، أنه "تم نشر المزيد من عناصر الجيش الإسرائيلي وجهاز الشرطة، بما يشمل سرايا احتياط لحرس الحدود، ونشر المزيد من منظومة "القبة الحديدية"؛ خشية من تدهور الأوضاع في الحدود الشمالية وفي الجنوب".

ولفت إلى أن "وجهة الأجهزة الأمنية تتجه نحو الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن يزور المسجد الأقصى مئات الآلاف من المسلمين (ليلة القدر)"، منوهًا إلى أن أجهزة الاحتلال تأمل أن ينتهي عيد الفطر بهدوء.

كما بينت القناة "13" الإسرائيلية، أن "التحذيرات والمحاولات لتنفيذ هجمات ما زالت متواصلة، وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس عن إحباطه محاولات لعمليات، واعتقل أمس خلية فلسطينية في جنين زعم أنها كانت تخطط لتنفيذ عملية "في المدى القريب"، واعتقل خلالها خمسة مطلوبين، وصودرت أسلحة ومعدات عسكرية".

وعلى خلفية التوتر الأمني في كل الجبهات منذ بداية رمضان، قرر جيش الاحتلال نشر المزيد من منظومات دفاعية عدة، حيث نصبت في كل أنحاء البلاد وفي عدة مواقع قبل نهاية الأسبوع، إضافة إلى تأهب جهاز الاحتياط التابع لسلاح الجو الإسرائيلي.

وفي المقابل، "تمركزت عناصر من وحدة الكوماندوز في وسط البلاد، لدعم وتعزيز الشرطة الإسرائيلية وتعزيز الشعور بالأمن في مراكز المدن، وذلك بعد صدور تعليمات من جانب وزير الأمن بالخصوص".

وأشار الموقع إلى أن "أحد الأسباب لتعزيز القوات، أنه في الأسبوع الأخير من شهر رمضان يأتي يوم القدس الإيراني، والذي يتميز بأنشطة معادية لإسرائيل بأشكال مختلفة، وهذا ما دفع الجيش الإسرائيلي للتأهب لإطلاق أي قذائف، أو أنشطة سيبرانية ومحاولات تنفيذ عمليات".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر