نادي الأسير يطالب بالإفراج الفوري عن الأسير المريض وليد دقة

وليد دقة


  • الأربعاء 12 أبريل ,2023
نادي الأسير يطالب بالإفراج الفوري عن الأسير المريض وليد دقة
وليد دقة

حمل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير المريض وليد دقّة، وذلك بعد كشف عائلته عن تدهور جديد على حالته، حيث طالب بالتدخل العاجل والفوري للإفراج عنه.

وقال نادي الأسير في بيان أصدره اليوم: "حمّل نادي الأسير الفلسطينيّ، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الأسير وليد دقّة، الذي يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، حيث يحتجز في قسم العناية الفائقة في مستشفى (برزيلاي) في مدينة عسقلان، بعد أن خضع اليوم إلى عملية جراحية، خلالها تم استئصال جزءًا من رئته اليمنى".

وتابع، "إنّ مطلبنا الوحيد اليوم هو التدخل العاجل والفوري، ومن كافة المستويات الوطنية، والدولية، بضرورة الإفراج عن الأسير دقّة، بحيث يتلقى العلاج والرعاية حرّا، وبجانبه عائلته، بعد كل سنوات أسره البالغة 37 عامًا".

وأردف، "مجددًا أنّ مصير وليد دقّة اليوم هو مصير كافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وعلى الحركة الوطنية الفلسطينية، أن تستعيد دورها الأساس في هذه القضية، على طريق تحريرهم، ونجدد اليوم سؤال أسرانا المستمر عن مصيرهم إلى متى؟".

وأضاف، "الأسير دقّة تعرض لانتكاسات متتالية منذ 20 آذار 2023، نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، وذلك بعد أنّ تم تشخيص إصابته بمرض التليف النقوي Myelofibrosis (سرطان نادر يصيب نخاع العظم) في 18 كانون الأول 2022، والذي تطور عن سرطان الدم اللوكيميا الذي تم تشخيصه في العام 2015".

وأردف، "الأسير دقّة شكّل من زنزانته الصغيرة، منارة وطنية، وفكرية للإنسانية، وعلى مدار 37 عامًا من الأسر، واجه منظومة السّجن بكل أدواتها، ومنها جريمة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء)، التي أوصلته إلى هذه المرحلة الصحيّة الخطيرة، وإلى جانبه المئات من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الذين يواجهون هذه الجريمة على مدار الساعة".

وختم بيانه بالقول: "فإلى جانب الأسير دقّة ما لا يقل عن 700 أسير مريض، منهم نحو (200) أسير يعانون من أمراض مزمنة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر