اللجنة الشعبية بكفرقرع تقر سلسلة من الإجراءات نصرةً للمسجد الأقصى

كفرقرع


  • الثلاثاء 11 أبريل ,2023
اللجنة الشعبية بكفرقرع تقر سلسلة من الإجراءات نصرةً للمسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أكدت اللجنة الشعبية في كفر قرع على أن اللجنة في حالة انعقاد دائم بكل ما يخص المسجد الأقصى المبارك، ورفضًا للاعتداءات الإسرائيلية بحق المعتكفين والمصلين في الأقصى.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته: " لا يخفى عليكم أهلنا الكرام ما يمرّ به المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والتي لا تنفك عن مجمل اعتداءات المؤسسة الإسرائيلية الرسمية علينا كشعب فلسطيني ومن ضمنه أهل الداخل الفلسطيني، وكل مراقب يرى أننا أمام تحديات كبيرة وخطيرة حالية ومستقبلية".

وتابع البيان، "بناء عليه فقد كانت في الأيام الأخيرة محادثات وجلسات ومشاورات واسعة مع مركبات اللجنة الشعبية أكدت أهمية تنشيط وتفعيل وتطوير عمل اللجنة الشعبية كإطار جامع، بما يخدم مصلحة الكل القرعاوي".

وأردف البيان، "بخصوص الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك فإن اللجنة الشعبية تؤكد رفضها القاطع لعدوان الاحتلال الإسرائيلي وشرطته على المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين والمصليات، وتؤكد حق المسلمين الأوحد في المسجد الأقصى، وحق المسلمين بالصلاة والاعتكاف والتواجد في المسجد الأقصى في كل وقت وحين، وتندد بشدة كل أنواع الاعتداء والأذى الواقع على المسجد الأقصى والمصلين فيه، وتشدّ على يد المصلين والمصليات و المعتكفين والمعتكفات".

وأضاف، "تبقى اللجنة الشعبية في كفرقرع في حالة انعقاد دائم، للاطلاع والترقب لأي حدث طارئ في المسجد الأقصى أو في الداخل الفلسطيني، واتخاذ القرارات العاجلة المناسبة، وعلى رأسها تنظيم فعاليات عاجلة تتناسب وتكون على مستوى الحدث، بالإضافة إلى تسيير حافلات بشكل شهري ودائم من قبل اللجنة الشعبية الى المسجد الأقصى ، يُعلن عن مواعيدها قريبًا جدًا".

وختم البيان بالقول: "قرر المجلس المحلي، وبسبب الأحداث والاعتداءات الواقعة على المسجد الأقصى، وتماشيًا مع الرغبة الجماهيرية  إلغاء مسيرة المسحراتي، والتي كان من المُفترض تنظيمها اليوم الثلاثاء 11- 4-2023".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر