المئات يتظاهرون في "إسرائيل" عقب خطاب "نتنياهو"

"نتنياهو"


  • الاثنين 10 أبريل ,2023
المئات يتظاهرون في "إسرائيل" عقب خطاب "نتنياهو"
تظاهرات

تظاهر مساء اليوم الإثنين مئات الإسرائيليين في شارع "كابلان" بمدينة "تل أبيب" وذلك بعد خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" الذي وجهت إليه العديد من الانتقادات من المعارضة الإسرائيلية بسبب خطابه.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المتظاهرين أغلقوا عدة مسالك وشوارع، حيث حاولوا الوصول إلى شارع "أيالون" لكن الشرطة الإسرائيلية منعتهم من ذلك.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية "أفيغدور ليبرمان" عن كلمة "نتنياهو": "بيان نتنياهو الليلة يثبت أنه شخص غير مؤهل لشغل منصبه".

وأضافت ميراف ميخائيلي من المعارضة الإسرائيلية عن حزب العمل، "خطاب مليء بالأكاذيب والتحريض من شخص جرّ إسرائيل نحو الهاوية في 3 أشهر .. ارحل".

وقال رئيس الكنيست السابق ميكي ليفي: "كلنا نقع تحت واقع مرير من الفوضى الأمنية لحكومة متطرفة وفاسدة يتهرب وزرائها من المسؤولية".

وأردف عضو الكنيست ماتي تسرفاتي هركابي: "بيان نتنياهو مليء بالأكاذيب والاتهامات والكلمات الجوفاء وعدم تحمل المسؤولية، نتنياهو خطير".

وقبلها، "أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" أن وزير الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت" سيبقى في منصبه كوزير وذلك بعد أن قرر إقالته الشهر الماضي بعد تصريحات لـ "غالانت" بشأن التعديلات القضائية.

وقال "نتنياهو" في مؤتمر صحافي عقد في مقر الكرياه مساء اليوم الإثنين: "دولتنا تتعرّض لهجوم، وسنصدّ كافة التهديدات التي نتعرض لها، عملنا ضد أهداف إيرانية في سورية، ولن نسمح بإقامة بنية تحتية لحركة حماس في لبنان".

وأكد نتنياهو خلال المؤتمر الصحافي على أن "غالانت" سيبقى في منصبه، قائلًا: "قررت إبقاء غالانت في المنصب، قرر ترك الخلافات بالوراء".

وهاجم "نتنياهو" المعارضة الإسرائيلية مضيفًا، "الحكومة السابقة وقعت اتفاقا مع حزب الله، سلّمت بموجبه أراضي الدولة واحتياطيات الغاز للعدو، دون الحصول على أي شيء، وعدتنا الحكومة السابقة بأن اتفاقية الشراء هذه، ستأخّر المواجهة مع التنظيم الإرهابي، وحدث العكس تمامًا".

وادعى "نتنياهو" أن الميليشيات التي جرى الحديث عنها مؤخرًا عقب وقف التعديلات القضائية لن تكون خاضعة لوزير الأمن القومي الإسرائيلي "ايتمار بن غفير".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر