نتنياهو يمتنع حسم قراره بشأن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة

المسجد الأقصى


  • الاثنين 10 أبريل ,2023
نتنياهو يمتنع حسم قراره بشأن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة
المسجد الأقصى المبارك

امتنع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حتى الآن عن حسم قراره بشأن منع منع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في الأيام العشرة الأواخر لشهر رمضان، رغم تصاعد التوتر في الحرم القدسي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، يعارض منع الاقتحامات ويؤيده في ذلك وزير الأمن، يوآف غالانت، وكذلك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، فيما تطالب الشرطة بإغلاق الحرم القدسي أمام المستوطنين، مثلما كان متبعًا في السنوات الماضية.

وأفاد موقع "واينت" العبري أن نتنياهو عقد أربع مداولات حول منع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، حتى نهاية شهر رمضان. وسيعقد اليوم مداولات أخرى حول الموضوع.

ويرفض بن غفير إغلاق الحرم القدسي أمام المستوطنين، واصفًا ذلك بـ "استسلام للإرهاب"، كما طالب بالسماح باقتحامات كهذه بعد غد، الأربعاء، بادعاء أنه اليوم السابع للفصح اليهودي.

من جانبه، عارض المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، تقصير مدة منع اقتحامات المستوطنين للأقصى. إلا أن غالانت أيد موقف بن غفير وادعى أنه "لا يوجد مانع أمني بصعود اليهود في اليوم السابق للفضح". ونقل "واينت" عن مصادر تحدثت مع نتنياهو حول الموضوع قولها إنه يميل إلى منع الاقتحامات في الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان.





 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر