تفاصيل جديدة تكشف معلومات غير صحيحة في رواية الشرطة الإسرائيلية حول الدهس بـ "تل أبيب"

تل أبيب


  • الأحد 9 أبريل ,2023
تفاصيل جديدة تكشف معلومات غير صحيحة في رواية الشرطة الإسرائيلية حول الدهس بـ "تل أبيب"
تل أبيب

ترجمة خاصة-قال موقع "بحزيت" العبري إن معهد الطب الشرعي الإسرائيلي كشف في قرار نهائي صباح اليوم أن السائح الإيطاليّ "الساندرو باريني" البالغ من العمر 35 عامًا، والذي قُتل خلال الحادثة التي وقعت يوم الجمعة الماضية (7/4/2023)، في مدينة تل أبيب، قُتل جراء اصطدام المركبة التي كان يستقلها يوسف أبو جابر من مدينة كفر قاسم، وليس بسبب إطلاق النار، كما ادعت الشرطة في روايتها.

وذكر موقع "بحزيت" في تقرير ترجمه موقع "الجرمق الإخباري" أن هذه النتائج جاءت بعد تشريح جثة المواطن الإيطالي، الذي لقي حتفه في الحادثة، متأثرًا بجراحه الخطيرة. 

وأكد معهد الطب الشرعي وفقًا للموقع أن السائح الإيطالي أصيب بجراحٍ حرجة خلال الحادثة، في رأسه وظهره، بسبب اصطدام المركبة به، ولم يُعثر على علامات إطلاق نار على جسده.

وبحسب الموقع فإن نتائج الطب الشرعي الإسرائيلي تفند رواية الشرطة الإسرائيلية، التي ذكرت في بيان لها ان السائح الإيطالي قُتل جراء تعرضه لإطلاق النار خلال حادثة الدهس، والتي زعمت أنها عملية مقصودة.  

والحادثة وقعت في مساء الجمعة 7/4/2023 في مدينة "تل أبيب"، حيث ادعت الشرطة الإسرائيلية أن يوسف أبو جابر من كفرقاسم نفذ عملية دهس وإطلاق نار وأصاب 5 أشخاص بجراح متفاوتة على حد زعمهم.

 وأشارت هيئة البث الإسرائيلي العامة ("كان 11")، أن هناك بيانان صدرا عن الشرطة كشفا تناقضًا كبيرًا، إذ زعم الأول أن سلاحًا كان بحوزة المنفذ، فيما أكد آخر أن ما زُعم أنه سلاح، لم يكن كذلك، في حين أشار التحقيق الأولي إلى أن الشهيد كان بحوزته "سلاح لعبة بلاستيكي".

يُشار إلى أن الشرطة لم تنشر أي صورة للسلاح الذي ادعت في البداية، أنه كان بحوزة المنفذ، كما لم يؤكد جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، أن خلفية العملية هي خلفية قومية، وهو ما يناقض عمليات مماثلة، نُفذت في وقت سابق. 

وبحسب قناة "كان"، فقد أفاد التحقيق الأولي بأن المركبة التي استقلها المنفذ تعود إلى زوجته وليست مسروقة كما ادعت معظم وسائل الإعلام الإسرائيلية في البداية.

واستشهد يوسف ابو جابر بعد إطلاق النار عليه من قبل أفراد الشرطة الإسرائيلية، وزعمت الشرطة أن السائق كان يحاول الوصول إلى سلاح أحد أفرادها.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر