نحو 50 فلسطينيًا اعتقلتهم القوات الإسرائيلية من أراضي48 خلال احتجاجات لنصرة الأقصى

أراضي48


  • الأحد 9 أبريل ,2023
نحو 50 فلسطينيًا اعتقلتهم القوات الإسرائيلية من أراضي48  خلال احتجاجات لنصرة الأقصى
اعتقالات

شنت القوات الإسرائيلية نهاية الأسبوع الماضي حملة اعتقالات ضد فلسطينيي48 وذلك خلال خروجهم في تظاهرات واحتجاجات نصرة للمسجد الأقصى المبارك، حيث تركزت الاعتقالات في مدن أم الفحم والناصرة وسخنين وباقة الغربية وحيفا، وبلدات كفرمندا والرينة ودير الأسد والبعنة.

ومن بين معتقلي أحداث رمضان 2023، عدد من القاصرين الذين أفرج عنهم بعد اعتقالهم، وتحديدًا في أم الفحم والناصرة وكفرمندا.

ورصد فريق الجرمق الإخباري أعداد المعتقلين في البلدات والمدن الفلسطينية في الـ48، حيث قالت مصادر محلية إن عدد معتقلي مدينة أم الفحم بلغ خلال أيام 5 و6 و7 من أبريل/نيسان 2023، 17 معتقلًا بينهم قاصرين، حيث أفرج عن 7 معتقلين منهم، فيما بقي 10 داخل الحبس.

وفي الناصرة، اعتقلت القوات الإسرائيلية خلال هذه الأيام، 8 فلسطينيين، أطلق سراحهم جميعًا، فيما تم تحويل 5 منهم للحبس المنزلي، بينهم قاصرين.

وفي السياق، مددت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 4 شبان من مدينة سخنين بزعم القيام بـ"أعمال شغب" وذلك بعد اعتقالهم خلال احتجاجات خرجت نصرة للمسجد الأقصى.

وفي بلدة البعنة، مددت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 4 شبان من البلدة بزعم "الإخلال بالنظام وإلحاق الإضرار بالسلامة العامة والتحريض"، كما مددت اعتقال شابين من دير الأسد والرينة لنفس التهم.

وفي كفرمندا، أفرجت القوات الإسرائيلية عن 5 فلسطينيين بينهم 3 قاصرين بعدما اعتقلتهم خلال يومي 5 و6 من أبريل/نيسان 2023 على إثر احتجاجاتهم نصرة للأقصى.

كما انتزع المحامي علاء أبو مخ من مدينة باقة الغربية قرارًا بالإفراج عن 6 معتقلين من المدينة اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في احتجاجات نصرة للمسجد الأقصى خلال يومي 5 و6 من أبريل/نيسان 2023.

وفي حيفا، أفرجت القوات الإسرائيلية عن شابة اعتقلت خلال تظاهرة احتجاجية نظمتها الحراكات والأطر الشبابية في المدينة مساء الأربعاء 5.4.2023 وذلك في اليوم التالي من اعتقالها.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر