فلسطينيون يتظاهرون في أراضي48 نصرةً للأقصى

المسجد الأقصى


  • الأربعاء 5 أبريل ,2023
فلسطينيون يتظاهرون في أراضي48 نصرةً للأقصى
أراضي48

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الأربعاء في عدد من مدن وبلدات أراضي48 تنديدًا باعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك فجر الأربعاء.

ورصد مراسلو الجرمق الإخباري التظاهرات التي شارك بها الفلسطينيون بأراضي48، رفضًا للاعتداءات على المصلين في الأقصى، ونصرةً له.

 

وأفاد مراسل الجرمق أن العشرات تظاهروا في حيفا، ورفعوا الشعارات واللافتات وأبرزها: "فليسقط  الاحتلال"، "فليسقط غصن الزيتون".

 

وذكر مراسل الجرمق الإخباري أن حشد من الفلسطينيين تظاهر في مدينة عرابة البطوف، حيث رفع المتظاهرون اللافتات المنددة بالاعتداءات، وصورًا من اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المعتكفين في الأقصى.

 

وأشار مراسل الجرمق  إلى أن الفلسطينيين خرجوا في بلدة كفركنا ضد الاعتداءات على المصلين، ونصرةً للمسجد الأقصى المبارك.

 

وتظاهر الفلسطينيون أيضًا في مدينتي شفاعمرو ويافة الناصرة، نصرةً للمسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مراسل الجرمق أن عشرات الفلسطينيين تظاهروا في مدينة أم الفحم، رفضًا للعدوان الإسرائيلي على الأقصى.

 

وتظاهر عشرات الفلسطينيين عصر اليوم الأربعاء في مدينة سخنين تنديدًا باعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المسجد الأقصى منذ ساعات أمس الثلاثاء.

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من اللافتات التي رفعها المتظاهرون وأبرزها: "نقاوم الاحتلال"، "للقدس شعب يحميها"، "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، "تسقط مخططات الاحتلال بتقسيم الحرم القدسي"، "حكومة أبارتهايد"، "الاحتلال هو الإرهاب".

وتأتي هذه الوقفة في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال المصلى القبلي  فجر الأربعاء لإفراغه من المصلين وذلك بعد الاعتداء عليهم بالضرب وإلقاء قنابل الصوت والرصاص المطاطي تجاههم.

واعتقلت قوات الاحتلال 400 فلسطيني من المسجد الأقصى المبارك خلال ساعات الليل وفجر اليوم الأربعاء وفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وبالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك وشن حملة اعتقالات، أُطلقت عدة صواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف.

وخلال ساعات الليل، دوت صافرات الإنذار في منطقة مستوطنات ما يسمى بغلاف غزّة، وقال سكان منطقة جنوبي البلاد إن دوي انفجارات قوية سُمعت.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان أنه "تم رصد 9 قذائف صاروخية، أسقطت القبة الحديدية 4 منها و4 سقطت في مناطق مفتوحة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر