التجمّع: إعدام الطبيب محمد العصيبي هو قرار بالتصعيد

التجمع الوطني الديمقراطي

  • السبت 1 أبريل ,2023
التجمّع: إعدام الطبيب محمد العصيبي هو قرار بالتصعيد
التجمع الوطني الديمقراطي

    أصدر التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ بيانا صباح اليوم السبت، حول إعدام الطبيب محمد العصيبي ابن الـ26 عاما والذي قتل برصاص شرطة الاحتلال في البلدة القديمة في القدس.

وجاء في البيان "إن هذا الإعدام يأتي وفقًا لقرار سياسي يهدف إلى تصعيد واضح، حيث انزعج بن غفير وأقطاب حكومة اليمين الإسرائيلي من الحضور الكبير للفلسطينيين للصلاة في المسجد الأقصى، واتخذوا قرارًا واضحًا بالتصعيد ليكون مقدمة لاقتحامات قادمة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى والمزيد من الجرائم والاعتداءات على شعبنا وأهلنا في القدس والبلدة القديمة".

وأكد البيان أن "الشرطة التي كذبت في إعدام الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان واتهمته بتنفيذ عملية في أم الحيران قبل سنوات، وكذلك الكذب في قضية إعدام إياد الحلاق في البلدة القديمة، هي ذات الشرطة التي تكذب عندما تقتل طبيبًا شابا كان بطريقه ليصلي صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رفقة مئات الآلاف من أبناء شعبنا الذين تواجدوا في المسجد الأقصى في الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل".

وأضاف البيان أن "هذا التصعيد الخطير واستهداف شبابنا في باحات المسجد ومحيطه بحاجة إلى تعزيز نضال شعبنا ليكون سدًا أمام ما يحاك ضده، وبالذات في ظل إقرار تشكيل ميلشيات تتبع لبن غفير تستهدف أهلنا وتخضع لإرهابي برتبة وزير فكره الأساسي هو الكراهية لكل ما هو عربي وفلسطيني".

وختم البيان أنه "في ظل كل هذه الخطوات التي تستهدف شعبنا في الداخل بشكل خاص وشعبنا الفلسطيني بشكل عام، وفي ظل عدم ثقتنا بجهاز الشرطة ووزيرها، نسعى بشكل حثيث لتعزيز حضورنا على المستوى الدولي وإعادة مطلب الحماية الدولية لشعبنا في ظل حكومة بن غفير - نتنياهو واستسهال الشرطة لقتل شبابانا واستهداف أهلنا".

. . .
رابط مختصر


مشاركة الخبر