بعد تعليقه التعديلات القضائية..السفير الأمريكي في "إسرائيل" يتوقع دعوة نتنياهو للبيت الأبيض

نتنياهو


  • الثلاثاء 28 مارس ,2023
بعد تعليقه التعديلات القضائية..السفير الأمريكي في "إسرائيل" يتوقع دعوة نتنياهو للبيت الأبيض
البيت الأبيض

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن السفير الأمريكي في إسرائيل اليوم الثلاثاء أقواله بأنه يتوقع أن تتم دعوة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لزيارة البيت الأبيض ولقاء الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي امتنع عن دعوة كهذه منذ تولي نتنياهو رئاسة الحكومة إثر توتر في العلاقات بين الجانبين.

وجاءت أقوال نايدس صباح اليوم في أعقاب إعلان نتنياهو أمس الإثنين عن تعليق تشريعات خطة حكومته التي تستهدف جهاز القضاء الإسرائيلي.

ووفقًا للإذاعة فقد رجح نايدس أن تتم دعوة نتنياهو إلى البيت الأبيض بعد عيد الفصح اليهودي، الذي يصادف في الخامس من نيسان/أبريل المقبل، ويستمر لأسبوع.

وقال نايدس إن "نتنياهو زار البيت الأبيض 50 مرة، وأنا متأكد أنه سيُدعى قريبًا جدًا" لزيارة كهذه، "وأرجح أنه سيُدعى بعد الفصح، ولا شك أنه سيلتقي مع بايدن في البيت الأبيض، فهما أصدقاء".

ورحب نايدس بإعلان نتنياهو تعليق التعديلات القضائية، وقال إنه "نمت جيدا هذه الليلة، وأحيي رئيس الحكومة على إعلانه، وكما قال بايدن عدة مرات، نحن نؤيد تسوية وحوار".

وتابع حول إقالة وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت إنه "عملت معه عن قرب وأكن احترامًا كبيرًا له. وأنا بالتأكيد لست رئيس الحكومة ولا يمكنني أن أقرر من سيكون وزير الأمن".

وقال نايدس "إنني أحيي المتظاهرين والديمقراطية الإسرائيلية، فطوال 12 أسبوعا خرج مئات الآلاف للتظاهر، ولم يُصب أحد منهم بأذى وعم اعتقال عدد قليل جدًا منهم. وقد مرّت المظاهرات في كلا الجانبين (معارضي الخطة ومؤيديها) بهدوء وبإمكاننا النظر إلى ذلك بإعجاب".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر