اللجنة الشعبية والمنتدى الإسلامي في اللد يستنكران انتشار الشرطة الإسرائيلية بالقرب من المسجد الكبير

اللد


  • السبت 25 مارس ,2023
اللجنة الشعبية والمنتدى الإسلامي في اللد يستنكران انتشار الشرطة الإسرائيلية بالقرب من المسجد الكبير
اللد

أدانت اللجنة الشعبية في اللد والمنتدى الإسلامي في المدينة ببيان مشترك انتشار عناصر الشرطة الإسرائيلية بالقرب من المسجد الكبير في المدينة قبيل صلاة الجمعة، معتبرةً ذلك محاولات استفزاز لمشاعر المصلين.

وأضاف البيان، "في سابقة خطيرة لم يشهدها الوسط العربي الفلسطيني في اللد من قبل، قامت الشرطة يوم أمس الجمعة ( 24.3.2023) بنشر وحداتها الخاصة وخيلها وكلابها  أمام المصلين بالقرب من المسجد الكبير وذلك قبيل صلاة الجمعة بهدف عرض عضلاتها أمام الأهل العرب واستفزاز المشاعر والعربدة  وإعاقة وصول المصلين لأداء صلاة الجمعة وذلك دون أي سبب أو  مبرر".

واعتبر البيان ما حدث ظاهرة وصفها بالـ "خطيرة"، وهدفها تأجيج الأوضاع وتوتير الأجواء وإرضاء لوزير الأمن الإسرائيلي "بن غفير".

وتابع البيان، "ما هو هدف وجود الشرطة بهذه الأعداد الكبيرة خاصةً في يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، وهل جاءت هذه القوات بهدف رفع شعبية المجموعات المتطرفة من النواة التوراتية وخاصةً ونحن مقبلين على الانتخابات للمجالس او إحكام السيطرة على المجتمع العربي ومحاولة تهديده ونشر الخوف في أوساطه". 

وأردف، "لتعلم  الشرطة ومن يقف خلفها أننا نعلم جيدًا طبيعة وأهداف هذه الحركات الصبيانية ونؤكد للمرة الألف أن لغة التهديد والإرهاب والتخويف لغة عاف عليها الزمن ولم تعد تصلح كلغة في التعامل بين البشر، وننصحكم بدلًا من استعمال هذا الأسلوب الرخيص والصبياني أن تقوموا بعملكم في محاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي والتطرف والإرهاب في المجتمع اليهودي فهذا هو الطريق الوحيد للحفاظ على النظام والأمن العام".

وقال البيان: "نحذر بأن للصبر حدود وأننا لن نسمح لأي من تسول له نفسه بتأجيج الوضع وتهديد مجتمعنا ومستقبل أبنائنا في هذه المدينة العربية الأصيلة  وفي ذات الوقت فإننا نحمل المسؤولية  لقادة الشرطة ولرئيس البلدية تبعات هذه الأفعال الصبيانية، لم ولن نسمح بالمساس بكرامة المصلين، ومقدساتنا الإسلامية، والرموز الدينية وإن احتاج الأمر سنقف سدًا منيعًا في الدفاع عنها مهما كلفنا ذلك من ثمن". 

وأضاف، "الخدمات التي تقدمها البلدية للسكان العرب هي حق خالص شرعي وقانوني لهم وليست منة من أحد ولن نقبل أن يتم مقايضة هذه الحقوق الأساسية بالثوابت والمبادئ والمقدسات، ندعو القيادة العربية القطرية الإجتماع العاجل في مدينة اللد لنتصدى للهجمة الممنهجة علينا من الجهات الرسمية ووقف هذا الممارسات التي تواصل الليل بالنهار للتضييق علينا وعلى وجودنا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر