منظمو الاحتجاجات يعلنون عن تصعيد احتجاجاتهم خلال الأسبوع

التعديلات القضائية


  • الجمعة 24 مارس ,2023
منظمو الاحتجاجات يعلنون عن تصعيد احتجاجاتهم خلال الأسبوع
احتجاجات ضد التعديلات القضائية

أعلن منظمو الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية عن تصعيد خطواتهم الاحتجاجية خلال الأسبوع القادم وذلك بعد تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وتأكيده مواصلة التشريعات القضائية.

وجاء في رسالة منظمي الاحتجاجات، أن "الأسبوع القادم سيشهد أيام ’شلل قومي’ وخطوات احتجاجية أمام أعضاء كنيست ووزراء في الحكومة، بالإضافة إلى تنظيم مظاهرة حاشدة في القدس".

وأشارت إلى أنه "في يومي الأحد والإثنين ستنظم احتجاجات في كل مكان يتواجد به أعضاء الكنيست والوزراء حتى نشل برامجهم ونوصل رسالتنا بأن الديكتاتورية لن تمر".

وأكد المنظمون أن وتيرة الاحتجاجات ستتصاعد يوم الثلاثاء بخلاف ما شهدته شوارع البلاد في الأيام السابقة.

ومن المزمع أن يشهد يوم الأربعاء القادم شللًا واحتجاجات كبيرة في ساعات الصباح، قبل أن يتوجه المتظاهرون بعدها إلى القدس للمشاركة في مظاهرة كبيرة أمام الكنيست.

وكشف منظمو الاحتجاجات عن احتجاجات أخرى ستنظم يوم الخميس المقبل، ولكن رفضوا الكشف عن تفاصيلها في الوقت الحالي.

وقال منظمو الاحتجاجات إن "النضال سيرتقي إلى مستوى آخر، والسبب في ذلك هو محاولة نتنياهو الأسبوع القادم السيطرة على المحكمة العليا وتعيين قضاة ليحكموا بشكل صارخ، وذلك في ظل انتهاك اتفاق تضارب المصالح وقرار العليا والمستشارة القضائية للحكومة".

وأشاروا إلى أننا "ندخل أسبوعًا مصيريًا في تاريخ إسرائيل، سيما وأن الحكومة الحالية تقوم بتمزيق الشعب وتفكيك الجيش والاقتصاد الإسرائيلي".

وأضافوا "أمام محاولة قلب إسرائيل إلى ديكتاتورية، سينزل الملايين إلى الشوارع من أجل الدفاع عنها واستقلالها، ويجب على كل مواطن يريد العيش بديمقراطية أن يخرج إلى الشوارع ويعارض الديكتاتورية بأي ثمن ويشل الدولة. ونحن لسنا خائفين من طريق طويل وشعبنا سينتصر والديمقراطية ستنتصر".

وستتجدد الاحتجاجات يوم غد السبت على مفارق الطرق والشوارع الرئيسية للأسبوع الثاني عشر على التوالي.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر