وزيرة النقل الإسرائيلية تتهم المتظاهرين ضد التعديلات القضائية بتلقي الأموال مقابل الاحتجاج


  • الخميس 23 مارس ,2023
وزيرة النقل الإسرائيلية تتهم المتظاهرين ضد التعديلات القضائية بتلقي الأموال مقابل الاحتجاج
ميري ريغيف

هاجمت وزير النقل الإسرائيلية ميري ريغيف المتظاهرين ضد الحكومة الإسرائيلية والتعديلات القضائية، واتهمتهم بتلقي الأموال مقابل النزول والاحتجاج ضد التغييرات في جهاز القضاء.

واتهمت ريغيف المتظاهرين بـ، "بتلقي تمويلًا قدره 500 شيكل لكل شخص مقابل كل ساعة تظاهر"، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت".

كما عقبت ريغيف على الطيارين الذين يرفضون الخدمة بالقول: "يجب محاكمة الطيارين في الاحتياط الذين يطالبون بعصيان الخدمة".

وفي السياق، تظاهر الآلاف اليوم الخميس في أنحاء مختلفة من البلاد ضد خطة الحكومة الإسرائيلية للتغيير في جهاز القضاء، حيث أغلق المحتجون طرقًا رئيسية ومفترقات مركزية.

وتظاهر ما يقارب ألف شخص في بئر السبع يسيرون في "جادة بن غوريون" وأغلقوا الطريق. كما أغلق المتظاهرون طريق "ريجر" إلى الشمال أمام حركة المرور. 

وفي حيفا، أغلق المتظاهرون تقاطعات رئيسية في المدينة، حيث قمعتهم الشرطة الإسرائيلية. 

وبحسب موقع "واينت" العبري فإن اشتباكات سُجلت بين متظاهرين وبين عناصر من الشرطة الإسرائيلية في شارع "إيغال ألون" في "تل أبيب"، كما سجلت اشتباكات على جسر البورصة قرب "ديرخ نمير". 

وفي السياق، ألغى وزراء الليكود الحضور إلى مؤتمر للحكومة المحلية في وسط "تل أبيب" بتوجيه من المسؤولين الأمنيين وذلك بعدما أغلق المتظاهرون مدخل المبنى الذي عقد فيه المؤتمر.

كما أغلق متظاهرون شبكة شوارع "أيالون" في تل أبيب، وهي شبكة الشوارع المركزية وغالبًا ما تكون مزدحمة، ثم أعادوا فتحها أمام حركة السير بعد وقت قصير.

وتظاهر طلاب جامعات ضد الخطة القضائية، في كلية "عيمق يزراعيل" (مرج بن عامر)، وشارك في المظاهرة سكان البلدات الزراعية المجاورة للكلية.

كذلك نظّم طلاب ومحاضرون في "الكلية الأكاديمية يافا" مظاهرات وأغلقوا شوارع في تل أبيب، كما تظاهر مئات من طلاب الجامعة العبرية في القدس ونظموا مسيرة من الحرم الجامعي "غفعات رام" باتجاه مكاتب الحكومة وأغلقوا شارعا أمام حركة السير.

وتظاهر مئات الطلاب والمحاضرين في جامعة تل أبيب، وحملوا لافتات كُتب فيها "لا توجد ديمقراطية بدون مساواة" و"بعد جهاز القضاء، الهدف هو الأكاديميا".

كما أغلق طلاب مدارس وذويهم شارعًا رئيسيًا في مدينة كفار سابا، وطالبت الشرطة مئات المتظاهرين في المكان بإعادة فتح الشارع، وأغلق متظاهرون بقافلة سيارات شارع 6 السريع.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر