شخصيات رفيعة في المالية الإسرائيلية تُحذر من التبعات الاقتصادية للتعديلات القضائية

التعديلات القضائية


  • الثلاثاء 21 مارس ,2023
شخصيات رفيعة في المالية الإسرائيلية تُحذر من التبعات الاقتصادية للتعديلات القضائية
الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

حذرت شخصيات رفيعة في وزارة المالية الإسرائيلية من التأثيرات السلبية للتعديلات القضائية على الاقتصاد الإسرائيلي، مشيرة إلى أن "إسرائيل" ستخسر عشرات ملايين الدولارات بسبب التغيير في جهاز القضاء.

وقال موقع "واللا" العبري، "هل الإقتصاد الإسرائيلي على حافة الانهيار؟، وفق تقديرات الخبراء فإن السوق الإسرائيلية ستخسر عشرات ملايين الشواقل، وهناك من يقدر أن الخسائر قد تصل لـ (100) مليار شيكل في العام، وهناك تقديرات أكثر حذراً قدرت الخسائر بقرابة (70) مليون شيكل على الأقل".

وعلق الموقع على هذه التقديرات بالقول، "في الوقت الذي ترفع فيه الشخصيات الرفيعة في وزارة المالية الرايات الحمراء وحتى السوداء، وزير المالية يحتفل".

وذكر الموقع أن "هذه التقديرات قدمت لوزير المالية الإسرائيلي في لقاء الأول من نوعه بينه وبين الشخصيات الرفيعة في وزارة المالية، رغم ذلك، بعد الإجتماع خرج وزير المالية سموتريش ليقول بأن الإقتصاد الإسرائيلي قوي ومتين".

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن، "شخصيات رفيعة في وزارة المالية الإسرائيلية قدمت وثيقة  لوزير المالية سموتريش تحدثت فيها عن انعكاسات التغيرات القضائية على الاقتصاد الإسرائيلي، حيث حذرت الوثيقة من خسارة الإقتصاد الإسرائيلي عشرات مليارات الشواقل".

وذكرت الوثيقة إنه في حال تم تخفيض التصنيف الإئتماني لإسرائيل بسبب التعديلات القضائية القضائية، السوق الإسرائيلية ستخسر ما بين (15-30) مليار شيكل في العام.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر