سموتريتش يثير الجدل مجددًا خلال زيارته لباريس..ما القصة؟

سموتريتش


  • الاثنين 20 مارس ,2023
سموتريتش يثير الجدل مجددًا خلال زيارته لباريس..ما القصة؟
سموتريتش

قال موقع "واللا" العبري إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش نجح مرة أخرى في إثارة الضجة، حيث قال سموتريتش إنه، "لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة".

وجاءت أقوال سموتريتش بحسب الموقع خلال زيارته لباريس الليلة الماضية، حيث تابع في حديثه، "من هو أول ملك فلسطيني؟ ما هي لغة الفلسطينيين؟ هل كانت هناك مملكة فلسطينية؟ هل هناك تاريخ أو ثقافة فلسطينية؟".

وأضاف الموقع أن هذه التصريحات أدلى بها سموتريتش في حفل  تكريمي لذكرى ناشط الليكود جاك كوبفر، الذي كان عضوا في حركة بيتار وعضو المنظمة الصهيونية العالمية، والذي توفي بالسرطان قبل نحو عامين.

وقال سموتريتش، " "جدي الذي كان في القدس من الجيل الثالث عشر هو الفلسطيني الحقيقي. وجدتي التي ولدت في تولا منذ أكثر من 100 عام لعائلة من الرواد، فلسطينية".

وأضاف "لا يوجد شيء اسمه الفلسطينيين، لأنه لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني، على المرء أن يقول الحقيقة دون الانصياع لأكاذيب وتحريفات التاريخ، ودون الخضوع لنفاق حركة المقاطعة والمنظمات الموالية للفلسطينيين"، على حد قوله.

وتابع سموتريتش في كلمته إن "العرب اخترعوا شعبا وهميا من أجل التصدي للحركة الصهيونية ومحاربتها" قائلا إن "هذه الحقيقة التاريخية يجب أن تسمع في جميع أنحاء العالم، يجب سماع هذه الحقيقة هنا في قصر الإليزيه، يجب أن يسمعها اليهود في دولة إسرائيل المرتبكون، يجب أن تسمع بالعاصمة الأميركية واشنطن وفي البيت الأبيض".

ويُشار إلى أن الحكومة الفرنسية قررت مقاطعة وزير المالية الإسرائيلية بتسلئيل سموتريتش خلال زيارته لباريس، حيث جاءت هذه الخطوة بعد مقاطعة ممثلين عن الإدارة الأمريكية له خلال زيارته لواشنطن.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر