الحكم بالسجن على 5 أشقاء من الجليل بعد التنكيل بشقيقتهم

الجليل


  • الأربعاء 8 مارس ,2023
الحكم بالسجن على 5 أشقاء من الجليل بعد التنكيل بشقيقتهم
تعبيرية

حكم اليوم الأربعاء على 5 أشقاء من الجليل بالسجن ودفع غرامة مالية، بتهمة خطف شقيقتهم وتهديدها بالقتل والتنكيل بها أثناء تواجدها بالقرب مأوى للنساء.

وبحسب ما ورد في الحكم، فإنه جرى الحكم بالسجن لمدة 6 سنوات وتعويض أختهما بمبلغ 30 ألف شيكل على اثنين من الأشقاء، وعلى الأخ الثالث حُكم بالسجن لمدة 4 سنوات وتعويض بقيمة 15 ألف شيكل، وعلى الأخ الرابع حُكم بالسجن 3 سنوات وتعويض بقيمة 10 آلاف شيكل، وعلى الأخ الخامس بسنتين بالسجن وتعويض الأخت بـ 5 آلاف شيكل.

ووفقًا لما جاء في لائحة الاتهام فإن الأخوة عرضوا حياة شقيقتهم للخطر بعد أن اكتشفت أنهم يتعقبونها عبر وضع جهاز تعقب في سيارتها.

وأردفت لائحة الاتهام، "الأخوة عارضوا أسلوب حياة أختهم، وحاولوا تعقّب سيارتها ووضعوا في سيارتها جهاز تعقّب، وعندما اكتشفت الأخت ذلك، قام الأخوة بضرب أختهم والاعتداء عليها، فقامت الأخت بالتوجه للشرطة وتقديم شكوى ضدّهم ورحلت من بيتها لتقيم عند أحد الأقارب، وبعد أسبوع عادت الأخت إلى البيت ليقوم أخوتها بتهديدها بواسطة السّلاح وأخذ جهازها الخلوي".

وأضافت، "بعد تقديم شكوى ثانية من قبل الأخت ضدّ أخوتها قامت الشرطة بوضعها بملجأ للنساء المعنّفات، بعد ذلك، استخدم المتهمون جهاز الهاتف الخلوي الخاصّ بشقيقتهم لتعقّبها، وفي اليوم الذي علموا فيه أنها ستغادر الملجأ لتلقي علاج الأسنان، قرروا اختطافها وإعادتها إلى منزل والديها".

وتابعت، "في يوم 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، صباحًا، قام اثنان من الأخوة بتتبع أختهما بسيارتهما وملاحقتها، بينما كانا يلتقطان صورًا لها ويرسلون الصور وموقعها إلى المتهمين الآخرين، ثم انضم إليهما الشقيقان الآخران في المراقبة حتى اقتربت الأخت من المأوى الذي كانت تقيم فيه، وأمسك أحد المتهمين بأخته من الخلف ودفعها بقوّة إلى داخل المقعد الخلفي في السيارة وأثناء هربهم، وبينما كانت مقدمة الشكوى تبكي وتصرخ، هدّدها شقيقها بأنها إذا غادرت المنزل أو اتصلت بالشرطة، فسيدفع المتهمون لشخصٍ ما ليطلق النار عليها".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر