وفد من المتابعة يزور القدس المحتلة ويدعو لتكثيف شد الرحال إلى الأقصى

القدس المحتلة


  • الأربعاء 8 مارس ,2023
وفد من المتابعة يزور القدس المحتلة ويدعو لتكثيف شد الرحال إلى الأقصى
وفد المتابعة في القدس

زار وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي48، أمس الثلاثاء مدينة القدس المحتلة حيث التقى الوفد خلال الزيارة في مكاتب الأوقاف بالمسجد الأقصى المبارك بمسؤولي دائرة الأوقاف في القدس ومندوبين عن القوى الوطنية والإسلامية.

وأعرف وفد المتابعة عن وقوفه إلى جانب الأهالي في مدينة القدس ورفض الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

كما جرى استعراض اقتحامات واستفزازات الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها المختلفة ومستوطنيها للمسجد الأقصى المبارك.

وألقيت كلمات خلال اللقاء، تضمنت الدعوة إلى تكثيف شد الرحال من أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وأراضي 48 إلى المسجد الأقصى ودعم صمود المقدسيين.

وأكد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا في مداخلة له، أن، "واجب الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك يقع على أبناء شعبنا وتحديدًا في القدس والداخل الفلسطيني ومن يستطيع شد الرحال إليه من الأهل في الضفة المحتلة".

كما شدد الشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام في أراضي48، على ، "ضرورة أن يكون الخطاب تجاه المسجد الأقصى واحدًا وواضحًا في أن الأقصى حقنا في إبعاده الإسلامية والعروبية والفلسطينية وأنه لا يقبل الشراكة مع أحد".

إلى ذلك، شدد بقية المتحدثون على ضرورة جعل القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها القضية الأولى للعرب والمسلمين في العالم.

هذا وشملت زيارة وفد المتابعة بلدات العيساوية وجبل المكبر وغيرها في القدس المحتلة، للتعبير عن التضامن مع المقدسيين في مواجهة الهجمة الاحتلالية وعمليات الهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال مؤخرًا في العديد من ضواحي وبلدات القدس المحتلة.


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر