دعوات للتظاهر في النقب رفضًا لسياسات الاقتلاع والتهجير

النقب


  • الاثنين 6 مارس ,2023
دعوات للتظاهر في النقب رفضًا لسياسات الاقتلاع والتهجير
أرشيفية

دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية إلى الحشد والمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية في تمام الساعة الـ 10 والنصف صباح يوم الخميس القادم أمام مجمع الدوائر الحكومية في بئر السبع رفضًا لعمليات التحريش بأراضي النقب.

وشدد اللجنة في بيان أصدرته على استنكارها للسياسات والمخططات والممارسات الإسرائيلية التي تستهدف أراضيها ومنازلها، معتبرةً تلك السياسات مشاريع تهدف إلى الاقتلاع والتهجير.

وأكدت اللجنة على أهمية الحشد في التظاهرة وتوسيع المشاركة فيها لتصبح قطرية، موضحةً أن قضية التحريش في النقب هي قضية الكل الفلسطيني بأراضي48.

وفي ساعات صباح أمس الأحد، شرعت الآليات الإسرائيلية بحماية الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة بعمليات تجريف واسعة النطاق في قرية سعوة- الأطرش تمهيدًا لتحريش الأراضي بهدف المصادرة.

وكان النائب في تحالف الجبهة والعربية للتغيير يوسف العطاونة قد دعا الأهالي للتوجه إلى قرية سعوة الأطرش في أعقاب عمليات التحريش التي تنفذها السلطات الإسرائيلية فيها.

وقال في بيان أصدره: "من قرية سعوة في النقب اليوم، وجّه النائب يوسف العطاونة (الجبهة والعربية للتغيير) دعوة لأهالي النقب يدعو الجمهور الواسع للمجيء للقرية والوقوف إلى جانب مزارعي وسكان القرية الذين تعرّضوا اليوم للمرة الثانية خلال عام لاقتحام قوات كبيرة من الشرطة بمرافقة الجرافات، وتجريف الأراضي الزراعية والمحاصيل".

وتابع، "سكان القرية الذين تعرّضوا اليوم للمرة الثانية خلال عام لاقتحام قوات كبيرة من الشرطة بمرافقة الجرافات، وتجريف الأراضي الزراعية والمحاصيل".

وشدد العطاونة على أن العديد من المخاطر تحيط بالنقب، ما يتطلب هبة شعبية واسعة للتصدي لتلك المخاطر.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر