النائب العطاونة يدعو لهبة شعبية في النقب على إثر تحريش قراها

النقب


  • الأحد 5 مارس ,2023
النائب العطاونة يدعو لهبة شعبية في النقب على إثر تحريش قراها
النقب

دعا النائب في تحالف الجبهة والعربية للتغيير يوسف العطاونة من النقب الأهالي للتوجه إلى قرية سعوة الأطرش في أعقاب عمليات التحريش التي تنفذها السلطات الإسرائيلية فيها.

وقال في بيان أصدره: "من قرية سعوة في النقب اليوم، وجّه النائب يوسف العطاونة (الجبهة والعربية للتغيير) دعوة لأهالي النقب يدعو الجمهور الواسع للمجيء للقرية والوقوف إلى جانب مزارعي وسكان القرية الذين تعرّضوا اليوم للمرة الثانية خلال عام لاقتحام قوات كبيرة من الشرطة بمرافقة الجرافات، وتجريف الأراضي الزراعية والمحاصيل".

وتابع، "سكان القرية الذين تعرّضوا اليوم للمرة الثانية خلال عام لاقتحام قوات كبيرة من الشرطة بمرافقة الجرافات، وتجريف الأراضي الزراعية والمحاصيل".

وشدد العطاونة على أن العديد من المخاطر تحيط بالنقب، ما يتطلب هبة شعبية واسعة للتصدي لتلك المخاطر.

وفي ساعات صباح اليوم، شرعت الآليات الإسرائيلية بحماية الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة بعمليات تجريف واسعة النطاق في قرية سعوة- الأطرش تمهيدًا لتحريش الأراضي بهدف المصادرة.

وقال النائب يوسف العطاونة، "نداء لأهلنا في النقب، قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية تتواجد في سعوة وتشن حملة لتجريف الأراضي وحرث المحاصيل، القوات عادت لنفس الموقع الذي كنا فيه قبل عام، علينا أن ندافععن منازلنا، الكل مدعو للتوجه لسعوة للتصدي للسياسات الظالمة".

ويُشار إلى أن القوات الإسرائيلية استأنفت صباح اليوم الأحد عمليات تجريف الأراضي في منطقة نقع السبع وتحديدًا في قرية سعوة الأطرش التي بدأتها قبل نحو عام، حيث تهدف السلطات الإسرائيلية لمصادرة أراضي الفلسطينيين في النقب عبر تحريشها.

وقبل نحو عام، شنت القوات الإسرائيلية هجمة ضد أراضي قرية سعوة الأطرش وشرعت بعمليات تجريف وتحريش للأراضي لمصادرتها، حيث تصدى لهم الفلسطينيين في النقب ونظموا تظاهرات وأقاموا خيمة اعتصام لمنع استمرار عمليات التجريف والتحريش.

وعلى إثر ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية خلال الاحتجاجات على تجريف الأراضي عشرات الشبان والفتيات من النقب وقدمت بحق البعض منهم لوائح اتهام.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر