مشكلة غير مسبوقة تواجه نتنياهو وسارة برحلتهم إلى روما

"نتنياهو"


  • الأحد 5 مارس ,2023
مشكلة غير مسبوقة تواجه نتنياهو وسارة برحلتهم إلى روما
نتنياهو

أعلنت شركة طيران "أل عال" أنها تواجه مشكلة بالعثور على مضيفات وطيار إضافي لنقل رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وزوجته لروما يوم الخميس القادم.

وبحسب القناة 12 العبرية فإن الطيارين والمضيفات يرفضون أن يشاركوا في تلك الرحلة التي ستنقل "نتنياهو" وزوجته إلى روما على خلفية خطة الحكومة الإسرائيلي لتغيير جهاز القضاء الإسرائيلي.

ووفق ما نشره موقع "واينت" فإنه من المفترض أن يسافر رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" وزوجته سارة إلى إيطاليا يوم الخميس، لكن شركة "إل عال" التي حصلت على مناقصة للتكفل بسفريات رئيس الوزراء الإسرائيلي تواجه مشكلة، حيث لم تقم بعد بتحديد طيار إضافي وطاقم من المضيفات.

وأضاف، "وفقًا للخطة، سيطير الزوجان على متن طائرة بوينج 777 مستأجرة من شركة ال عال، وفي الوقت نفسه، تعمل الشركة على إيجاد طيارين ومضيفات لتسيير الرحلة - والتي، وفقًا للتقديرات، ستمضي قدمًا كما هو مخطط لها، على الرغم من الصعوبات".

يشار إلى أن العديد من القطاعات الإسرائيلية بدأت تتضرر بسبب خطة الحكومة لتغيير جهاز القضاء الإسرائيلي.

ومؤخرًا، قالت قناة "كان" إن 180 ضابطًا من قوات الاحتياط في سلاح الجو الإسرائيلي قدموا عريضة يعبرون عبرها عن رفضهم لأداء الخدمة العسكرية احتجاجًا على سياسة الحكومة الإسرائيلية لإضعاف جهاز القضاء الإسرائيلي.

وكانت شركات إسرائيلية اقتصادية واستثمارية قد أعلنت في بداية شهر فبراير الماضي عن نقل أموالها إلى خارج "إسرائيل" بسبب جهود الحكومة الإسرائيلية برئاسة "بنيامين نتنياهو" لإدخال ما تسميه بإصلاحات في جهاز القضاء الإسرائيلي ما يعتبره معارضون محاولات للهيمنة على الجهاز القضائي وتقويض دوره.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر