دعوات في دير حنا للمشاركة في تظاهرة جماهيرية ضد العنف والجريمة

دير حنا


  • الخميس 2 مارس ,2023
دعوات في دير حنا للمشاركة في تظاهرة جماهيرية ضد العنف والجريمة
دير حنا

 

دعت لجنة السلم الأهلي في دير حنا للمشاركة في المظاهرة الشعبية أمام مركز الشرطة الإسرائيلية "مسجاف" بعد صلاة يوم غد الجمعة احتجاجًا على تواطؤ الشرطة مع الجريمة والعنف في أراضي48.

وقالت اللجنة في بيان لها، "لجنة السلم الاهلي في دير حنا تدعو الجماهير العربية للمشاركة في المظاهرة الشعبية الجماهيرية أمام مركز شرطة مسجاف غدًا الجمعة الموافق 3.3.23 بعد صلاة الجمعة احتجاجا على تخاذل وتواطؤ الشرطة مع الجريمة التي حدثت وتحدث في المجتمع العربي، وعدم اكتشاف المجرمين، وعدم علاج العنف ومنع انتشار السلاح المهرب الذي يشكل أكبر خطر مباشر على حياة الفرد والمجتمع وعلى السلم الأهلي في بلداتنا".

 وأضافت اللجنة، "مئات الجرائم في المجتمع العربي حدثت ولم تكشف الشرطة إلا القليل منها، بينما معظم الجرائم التي وقعت في الوسط اليهودي تم اكتشافها خلال ساعات من وقوعها، ولا يعقل أن الشرطة تتعامل مع الجرائم في الوسط العربي بمعيار ومع الجرائم التي تحدث في الوسط اليهودي بمعيار آخر، وذلك بهدف تفتيت مكونات المجتمع العربي وبث الفوضى والانفلات وزعزعة أركانه". وأوضحت"هذا الموضوع يهم كل مواطن عربي في هذه البلاد، ولا يخص فقط أهالي دير حنا الذين فقدوا خلال فترة قصيرة ثلاثة من أبنائهم ضحايا الجريمة ولم تكشف الشرطة حتى الآن مرتكبيها". وختمت، "ولذا لجنة السلم الاهلي في ديرحنا تهيب بجماهيرنا العربية وتطلب من الجميع المشاركة الفعالة في المظاهرة الاحتجاجية غدًا الجمعة  للضغط على الشرطة بالقيام بأداء مهامها المنوط بها ومنع الجرائم، والكشف عن المجرمين".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر