للمرة الثالثة..اعتقال الشاب أدهم شعبان من مدينة اللد على خلفية أحداث هبة الكرامة

اللد


  • الأربعاء 1 مارس ,2023
للمرة الثالثة..اعتقال الشاب أدهم شعبان من مدينة اللد على خلفية أحداث هبة الكرامة
أدهم شعبان

 

اعتقلت القوات الإسرائيلية أمس الثلاثاء الشاب أدهم شعبان من مدينة اللد للمرة الثالثة على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021، حيث قضى شعبان 6 أشهر في الاعتقال ثم أفرج عنه فيما بعد.

وأفادت مصادر محلية للجرمق بأن المحكمة الإسرائيلية في "ريشون لتسيون" ستعقد خلال الساعات القادمة جلسة لمحاكمة الشاب أدهم شعبان.

ويُشار إلى أن شعبان اعتُقل في أعقاب أحداث هبة الكرامة، وأفرج عنه في 10 تشرين أول/أكتوبر 2021 بعد قضائه 6 أشهر في المعتقل.

كما اعتُقل شعبان للمرة الثانية بعد الإفراج عنه في أكتوبر 2021، وخضع للتحقيق ثم أفرج عنه، ليعود جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" ويقوم باعتقاله مرة أخرى.

ومن الجدير بذكره أن 13 شابًا من مدينة اللد لا يزالون داخل السجون على خلفية أحداث هبة الكرامة، إضافة لشابين من الضفة الغربية اعتُقلا خلال الأحداث في اللد عام 2021.

والمعتقلون هم، "رامي شعبان، أكرم شعبان، وليد القديم، يوسف القديم، كريم بهلول، إياد  المراحلة، محمد حسونة، مسلم حسونة، بشار العيسوي، خالد حسونة، سيف الطوري، طلبة الطوري، ، موسى حسونة" إضافة لـ، "أحمد دنون وكمال ضيف الله" من الضفة الغربية اعتقلا في اللد خلال أحداث هبة الكرامة.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر