الآليات الإسرائيلية تهدم منازل عائلة أبو عيش في عكا

عكا


  • الثلاثاء 14 فبراير ,2023
الآليات الإسرائيلية تهدم منازل عائلة أبو عيش في عكا
عكا

هدمت الآليات الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء منازل عائلة أبو عيش بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية، والتي يسكنها ما يزيد عن 20 شخصًا بينهم أطفال بحجة البناء دون ترخيص

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت منازل عائلة أبو عيش في عكا وشرعت بإخلائها تمهيدًا لهدمها بحجة البناء دون ترخيص.

وقال الناشط طارق دعور من عكا المتواجد في محيط منازل عائلة أبو عيش للجرمق، "الشرطة الإسرائيلية أخرجت نساء وأطفال عائلة أبو عيش ولم تسمح لهم بإخراج أغراضهم الشخصية، السلطات أحضرت جيش إلى هنا لهدم المنازل".

وأضاف للجرمق، "المنازل يسكنها نحو 20 نفر بينهم أطفال، والمحكمة الإسرائيلية رفضت استئناف العائلة على قرار الهدم، وشرعت منذ الصباح بإخلاء المنازل لهدمها، هناك يوجد 4 منازل للعائلة".

ويُشار إلى أن بلدية عكا تدعي بأن المنازل بنيت بدون ترخيص، في الوقت الذي تنفي فيه العائلة هذا الأمر، حيث أكدت العائلة في حديث سابق للجرمق بأن الأرض المقامة عليها المنازل مملوكة للوقف المسيحي والعائلة تدفع إيجار للوقف مقابل استئجارها.

وكانت عائلة أبو عيش قد قدمت استئناف على قرار محكمة الصلح الإسرائيلية بهدم المنازل إلى المركزية ثم إلى المحكمة العليا واللتين رفضتا الاستئناف وقالتا إن القرار لدى لجنة التنظيم والبناء في مدينة عكا.

وقال بلال أبو عيش في حديث سابق للجرمق، "أنام ليلًا ولكن أبقى متأهبًا، وفي حال سمعتُ أي صوت أستيقظ وأخرج لأرى ماذا يحدث، نحن نسكن في هذه المنازل المهددة، وهناك نحو 20 شخص فيها، بينهم 9 أطفال، كما أن أحد المنازل تسكنه فتيات فقط لم يتعدين مرحلة المدرسة".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر