اتهام شابين من تل السبع ببيع أسلحة لنشطاء من "الجهاد الإسلامي"

النقب


  • الثلاثاء 14 فبراير ,2023
اتهام شابين من تل السبع ببيع أسلحة لنشطاء من "الجهاد الإسلامي"
خالد ومغنم الأعسم

وجهت النيابة العامة الإسرائيلية في لواء الجنوب لائحة اتهام بحق شابين من تل السبع نسبت لهم فيها تهمًا بالتجارة بالأسلحة التي وصلت لنشطاء من حركة الجهاد الإسلامي.

واتهمت النيابة الإسرائيلية كل من خالد الأعسم 24 عامًا ومغن الأعسم 28 عامًا من تل السبع بالتجارة بالسلاح وبيعه لنشطاء من الجهاد الإسلامي، كذلك اتهمت مغنم بارتكاب مخالفات أمنية بعد اقتحام قاعدة عسكرية.

وقال بيان النيابة العامة الإسرائيلية، "بعد لوائح الاتهام التي تمّ رفعها الأسبوع الماضي ضد الأخوين آدم ومحمد أبو طه، بتهمة بيع أسلحة لنشطاء إرهابيين، قدّمت النيابة اليوم لوائح اتهام ضدّ خالد ومغنم، مفادها أنه بين عامي 2020 ونهاية 2022، قام الاثنان بالتجارة بأسلحة وذخائر وصل بعضها إلى الجهاد الإسلامي".

وتابعت أن لائحة الاتهام المرفوعة ضد مغنم تشير إلى قيامه باقتحام، قاعدة عسكرية مع آخرين، بالإضافة إلى ذلك قام بالتجارة بالسلاح مع شخص من جنين والذي لم يكن على علم بأنه ناشط في الجهاد الإسلامي، كما انخرط مغنم في كثير من الأحيان في حيازة الأسلحة والاتجار بها، وأيضًا لغرض تسليح نفسه في نزاعاته المختلفة".

وتشير لائحة الاتهام المرفوعة ضد خالد إلى أنه، "عمل كمورد للأسلحة، لآدم طه الذي كان يتاجر مع سكان الضفة الغربية ونشطاء الجهاد الإسلامي، وقدّم خالد ذخيرة تصل إلى أكثر من 150.000 رصاصة وأجزاء من أسلحة وغيرها، وتاجر بالذخيرة بإجمالي 1،200،000-1،500،000 شيكل، وبقِطع السلاح بإجمالي 159،000 - 118،000 شيكل".

وجاء في البيان، "في طلبات الاحتجاز حتى نهاية الإجراءات المرفوعة ضدّ الاثنين، يُكتب: "يتورط المتهم في كثير من الأحيان في حيازة المخدرات غير المشروعة والاتجار بها، وكل ذلك من أجل كسب المال، وكذلك لغرض تسليح نفسه في صراعاته المختلفة ولتلبية احتياجاته".

وختم البيان، أنه، "اتُهم مغنم وخالد بتهريب أسلحة (ذخيرة)، نقل الأسلحة (الذخيرة)، حيازة سلاح (ذخيرة) واتهم مغنم أيضًا بارتكاب مخالفات دخول لمنطقة تابعة للجيش، ومحاولة الاقتحام لارتكاب جريمة وجرائم بالأسلحة (حمل ونقل)، كما اتهم خالد بارتكاب مخالفات ضريبية".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر