على خلفية هبة الكرامة..الحبس 12 شهرًا لشاب من شفاعمرو والعمل لصالح الجمهور على آخر من مجد الكروم

هبة الكرامة


  • الخميس 9 فبراير ,2023
على خلفية هبة الكرامة..الحبس 12 شهرًا لشاب من شفاعمرو والعمل لصالح الجمهور على آخر من مجد الكروم
هبة الكرامة

 

فرضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا اليوم الخميس الحبس الفعلي لمدة 12 شهرًا وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل على الشاب رامي شحادة من مدينة شفاعمرو على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

وقال المحامي ماهر تلحمي الموكل بالدفاع عن شحادة، "الشرطة الإسرائيلية تتهم رامي بالمشاركة في أعمال شغب والاعتداء على رجال الشرطة، وتم الحكم عليه 12 شهر، هذا الحكم قاسي، وسنقوم بالاستئناف عليه".

وتابع، "المحكمة فرضت غرامة مالية 2000 شيكل، وتعويض شرطي بقيمة 3000 شيكل، مع أن الشرطي اعترف بأنه هو من ضرب رامي وأوقعه أرضًا ولكن لم يتم الأخذ بهذا الاعتراف لتخفيف الحكم".

وأكد المحامي تلحمي بأنه سيستأنف على قرار المحكمة الإسرائيلية حيث أعطت المحكمة شحادة مهلة حتى الأول من آذار لتسليم نفسه والمحامي سيستأنف خلال هذه المدة.

كما رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا اليوم الخميس استئناف قدمته النيابة العامة الإسرائيلية على الحكم الصادر على الشاب محمد فرحات من مدينة مجد الكروم أحد معتقلي هبة الكرامة، حيث طالبت النيابة بسجن فرحات لمدة ما بين 16 إلى 36 شهرًا.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد فرضت على فرحات حكمًا بالعمل لصالح الجمهور لمدة 7 أشهر على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وقال المحامي حسين مناع الموكل بالدفاع عن فرحات للجرمق، "محمد فرحات قدمت بحقه لائحة اتهام تضمن الاشتراك بأعمال شغب والمشاركة في تظاهرات والاعتداء على رجال الشرطة في ظروف صعبة والتسبب بأضرار في ممتلكات مركز الشرطة وسياراتهم".

وتابع، "هذه المخالفات الـ3 تعتبر مخالفات صعبة وتم الحكم على أشخاص آخرين أدينوا بمخالفات مشابهة بالسجن 16 إلى 36 شهرًا، ولكن نحن توصلنا في المحكمة لحكم العمل لصالح الجمهور لمدة 7 أشهر دون حبس فعلي".

وأضاف، "النيابة لم يعجبها الحكم، وقدمت استئناف، واستطعنا إقناع المحكمة برفض طلب النيابة الإسرائيلية، وبالتالي قررت المحكمة إبقاء الحكم عليه كما هو دون زيادة".

وقال للجرمق، "الجيد في الحكم هو أنه لا يحتوي على غرامة مالية أو تعويض، فقط حبس احترازي وعمل لصالح الجمهور، وهذه سابقة قانونية، في ملفات هبة الكرامة".

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر