تحويل الشاب حذيفة أبو هاني من رهط للحبس المنزلي بعد اعتقاله بزعم تهديد بن غفير

رهط


  • الثلاثاء 7 فبراير ,2023
تحويل الشاب حذيفة أبو هاني من رهط للحبس المنزلي بعد اعتقاله بزعم تهديد بن غفير
حذيفة أبو هاني

 

حوّلت محكمة الصلح الإسرائيلية في بئر السبع الشاب حذيفة أبو هاني (36) عامًا من مدينة رهط في النقب إلى الحبس المنزلي وذلك بعد اعتقاله في نهاية كانون ثاني/يناير 2023 بزعم نشره منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يهدد فيه وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

وقال شفيق أبو هاني محاذي الشاب حذيفة للجرمق، "اعتقل حذيفة في 27 من الشهر الماضي، الساعة 12 ونصف ليلًا بتهمة تهديد بن غفير"، مؤكدًا أن، "أي شخص يقرأ المنشور يعلم تمامًا بأنه لا يوجد تحريض فيه".

وتابع للجرمق، "في البداية طالبت النيابة اعتقال حذيفة لمدة 4 أيام بعدما قرر القاضي إطلاق سراحه، ثم بدأ القاضي بتمديد الاعتقال يوميًا لمدة يوم واحد بعد ذلك".

وأضاف أبو هاني، "تبيّن فيما بعد أن المترجم الذي ترجم المنشور على فيسبوك هو شرطي عربي يعمل في المرور، وليس مختص في الترجمة"، قائلًا، "بعد عناء أطلق سراح حذيفة بشرط الإبعاد إلى اللقية مع كفالة شخصية قدرها 15 ألف شيكل، وكفالة طرف ثالث قدرها 20 ألف شيكل".

وقال للجرمق، "لم يتم تحديد مدة الحبس المنزلي والإبعاد"، مضيفًا حول توقعاته بشأن اعتقال أبو هاني، "لا نستطيع توقع مستقبل القضية، خاصة في ظل الظروف اليوم في هذه الدولة".

وتابع، "اليوم لا يتم اعتقال أي يهودي على خلفية بوستات على فيسبوك، وفي أسوء الأحوال يتم التحقيق مع الشخص ثم إطلاق سراحه فورًا".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر