معتقل منذ هبة الكرامة..تخفيف شروط الحبس المنزلي عن عمر زيتاوي من زلفة

زلفة


  • الثلاثاء 7 فبراير ,2023
معتقل منذ هبة الكرامة..تخفيف شروط الحبس المنزلي عن عمر زيتاوي من زلفة
عمر زيتاوي

انتزع المحامي خالد محاجنة من مدينة أم الفحم قرارًا بتخفيف قيود الحبس المنزلي على الشاب عمر زيتاوي من بلدة زلفة قرب أم الفحم والمعتقل منذ عام 2021 على خلفية أحداث هبة الكرامة، حيث تم إبعاده وفرض الحبس المنزلي عليه إلى بلدة زيمر بالمثلث لمدة 18 شهرًا.

وقال المحامي خالد محاجنة إن عمر زيتاوي قضى شهرين ونصف في الحبس الفعلي بالسجون الإسرائيلية منذ اعتقاله في عام 2021، ثم أفرج عنه فيما بعد بشروط مقيدة منها الإبعاد عن بلدة زلفة مع تقييده بإسوارة إلكترونية، وحبس منزلي، وفرض كفالات مالية عليه.

وتابع محاجنة للجرمق، إنه" بعد 18 شهرًا من المرافعات والمداولات والعشرات من جلسات المحاكم، عدلت المحكمة في لائحة الاتهام وخففت التهم عن عمر زيتاوي، وتم تحويل ملفه لعامل اجتماعي يسمى ضابط السلوك لإعطاء تقرير عن عمر وظروف اعتقاله التي مر بها منذ اعتقاله حتى اليوم".

وقال محاجنة للجرمق، "اليوم أصدر قرار بتحرير زيتاوي من الإسوارة الإلكترونية وإعادته إلى بيته في زلفة بشروط حبس منزلي مخففة".

ومن الجدير بذكره أن 13 شابًا من بلدة زلفة لا يزالون يحاكمون على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021، بينهم 3 شبان بالحبس المنزلي.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر