أيمن عودة يقدم استجوابًا حول اقتحام الشرطة الإسرائيلي لمنزل الأسير وليد دقة

وليد دقة


  • الأحد 5 فبراير ,2023
أيمن عودة يقدم استجوابًا حول اقتحام الشرطة الإسرائيلي لمنزل الأسير وليد دقة
وليد دقة

قدم النائب أيمن عودة استجوابًا حول اقتحام الشرطة الإسرائيلية لمنزل الأسير وليد دقة ومصادرة ممتلكات له من المنزل.

وقال عودة في بيان له: "الشرطة تتعامل مع الأسرى وعائلاتهم بعقلية الانتقام كالعصابات، استراتيجية بن غفير هي إرضاء جمهور المستوطنين والمتطرفين".

وتابع، "قدم النائب أيمن عودة استجوابًا مستعجلًا حول اقتحام الشرطة لبيت الأسير وليد دقة في باقة الغربية صباح اليوم ومصادرة جزء من ممتلكاته خلال عملية تفتيش استفزازية".

وأردف، "الشرطة تتعامل مع الأسرى وعائلاتهم بعقلية الانتقام على طريقة العصابات، الشرطة تتعامل مع منظمات الإجرام بجبن وتواطؤ بينما تصب قوتها على زوجات الأسرى وأطفالهم وعائلاتهم، هذه استراتيجية بن غفير: إرضاء جمهور المستوطنين والمتطرفين".

وفي ساعات صباح اليوم، قالت سناء زوجة الأسير وليد دقة لـ الجرمق إن قوة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت منزلها الساعة 7 صباحًا، ووصفة الاقتحام بالعدائي والهمجي.

وتابعت أن التفتيش استمر ما يزيد عن ساعة دون بممارسات همجية دون مراعاة لوجود ميلاد في المنزل، مضيفة، "الشرطة صادرت مركبتي، وجهاز اللابتوب الخاص بي".

وأشارت إلى أن الاقتحام كان أمام أعين ابنتها ميلاد دقة، قائلةً، "ميلا شاهدت مظهر الاقتحام، ومصادرة الحلّي الخاصة بها، والآن هي متمسكة بلعبتها وأغراضها خوفًا من سلبها مرة أخرى".

وأوضحت أن الشرطة الإسرائيلية صادرت بعض الحلّي والمقتنيات الخاصة بميلاد دقة، وجزء كبير منها ليس له قيمة (مادية)، ولكن فقط لأن لونها أصفر.

وأردفت، "الاقتحام هو استمرارية لسياسة الاقتحامات التي طالت منازل كريم وماهر، وهي جزء من استهداف الأسرى وعائلاتهم، ولكن هذه الممارسات لن تؤثر علينا، ممكن أن تُنغص حياتنا اليومية قليلًا، ولكن نحن بعيدون جدًا عن الخوف منهم، وبعيدون عن تحويلنا لشخصيات تهابهم".

ويُشار إلى أن اقتحام منزل الأسير وليد دقة ومصادرة ممتلكات منه يأتي بعد أيام فقط من اقتحام منزلي الأسيرين المحررين ماهر وكريم يونس في وادي عارة بالمثلث الشمالي.

وفي الأول من فبراير/شباط 2023، اقتحمت القوات الإسرائيلية منازل المُحررين ماهر وكريم يونس، وشرعت بتفتيشهما.

وصادرت القوات الإسرائيلية جزءًا من ممتلكات منزل شقيق الأسير المحرر كريم يونس وبعض المجوهرات ومبلغ مالي.

كما استدعت القوات الإسرائيلية قبل ما يزيد عن أسبوعين الأسير المحرر ماهر يونس وشقيقه نادر للتحقيق، وحققت معهما لمدة ساعتين.

وتحرر الأسيرين ماهر وكريم يونس من وادي عارة مطلع العام الحالي، بعد قضائهما 40 عامًا في السجون الإسرائيلية، حيث اعتقلا عام 1983 وحُكما بالمؤبد الذي حُدد فيما بعد بـ 40 عامًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر