40 أسيرًا تواصل السلطات الإسرائيلية عزلهم في السجون الإسرائيلية

الأسرى


  • الثلاثاء 24 يناير ,2023
40 أسيرًا تواصل السلطات الإسرائيلية عزلهم في السجون الإسرائيلية
توضيحية

أوضح نادي الأسير الفلسطيني أن 40 أسيرًا فلسطينيًا تعزلهم مصلحة السجون الإسرائيلية في ظروف قاسية وصعبة، بينهم 7 أسرى يعانون من أوضاع صحية ونفسية صعبة جدًا وتتفاقم مع استمرار عزلهم.

وقال نادي الأسير في بيان له: "أعداد الأسرى المعزولين شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بعد انتزاع 6 أسرى حريتهم من سجن جلبوع في أيلول/سبتمبر 2021، وهو الأعلى مقارنة مع السنوات العشر الماضية".

وأضاف، "أجهزة الاحتلال بمختلف مستوياتها تنتهج هذه السياسة الخطيرة لاستهداف الأسرى وتصفيتهم جسديًا ونفسيًا، فعلى مدار العامين الماضيين تصاعدت الحالات المحتجزة داخل زنازين العزل الانفرادي، ورغم محاولات الأسرى التي تمت للتدخل في سبيل إنهاء عزلهم، إلا أن إدارة السجون واصلت عزلهم بظروف قاسية ومأساوية".

ولفت نادي الأسير إلى أن ما حصل مع الأسير أحمد مناصرة يشكل شاهد على تداعيات عزل الأسرى في الانفرادي، مضيفًا أن مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل عزله منذ شهر أكتوبر من عام 2021 في زنازين سجن "عسقلان".

وأردف نادي الأسير في بيانه، "خلال عام 2021 تعرض أكثر من 70 أسيرًا للعزل الانفراديّ، علمًا بأنّ الأسرى تمكّنوا عام 2012 من إنهاء عزل نحو 20 أسيرًا من قيادات الأسرى بعد إضراب عن الطعام استمر في حينه لمدة 28 يومًا وسبق أن تمكّن الأسرى في إضرابات تاريخية أخرى، من إنهاء عزل العديد من رفاقهم، كما عمل الأسرى على مقاومة هذه الجريمة من خلال ابتكار أدوات خاصّة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر