محامي من سخنين يكشف سبب انزعاج الأهالي من قرعة توزيع قسائم البناء

سخنين


  • الثلاثاء 24 يناير ,2023
محامي من سخنين يكشف سبب انزعاج الأهالي من قرعة توزيع قسائم البناء
سخنين

أعرب فلسطينيون بمدينة سخنين عن انزعاجهم من توزيع قسائم البناء قبل أيام في المدينة، معتبرين أن قرعة توزيع القسائم لم تكن عادلة وأن بعض ممن حصلوا على قسائم البناء لا يستوفون الشروط.

 

وقال المحامي والناشط عمر حيادري من سخنين في حديثٍ خاص مع الجرمق: "ما حدث في سخنين ليس أمر وليد الساعة، ففي كل المناقصات في سخنين كما في الوسط العربي يحدث نوع من التجاوزات وهذه التجاوزات تخلق نوع من عدم الراحة عند الناس".

وتابع، "لأن موضوع الأرض والمسكن موضوع أساسي عند الشباب، وللأسف لا يوجد مخزون أراضي في الوسط العربي، كل الشباب ينتظرون لحظة بلحظة حتى يحصلوا على قسيمة بناء".

وأردف، "عندما يرى الشاب أن هناك من لا يستحق ومن لا يستوفي الشروط وقد حصل على قسيمة بناء هنا يصبح الغضب مضاعف، وهنا يقع الإشكال".

وأضاف، "بلدية سخنين واللجنة الشعبية أصدرتا بيان أنهما مع الفئات المستضعفة لكن هذا لا يكفي، يوجد مناقصة وأنت كبلدية أو لجنة شعبية ترى أن هناك تلاعب توجه إلى القضاء، في حال توجهت إلى القضاء يكفي أن تثبت أنه لا يستوفي الشروط".

وأشار حيادري إلى أن النقص الذي تعاني منه أراضي48 بمخزون الأرض سببه بالأساس سياسي، مضيفًا بأن هناك بلدات يهودية فيها مئات آلاف الدونمات مقابل 9000 دونم فقط في سخنين التي فيها تعداد سكاني أكثر بكثير من البلدات اليهودية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر