تحديد جلسة للنطق بالحكم على معتقلين من هبة الكرامة فؤاد وأحمد ماضي من عكا في شباط

عكا


  • الأربعاء 18 يناير ,2023
تحديد جلسة للنطق بالحكم على معتقلين من هبة الكرامة  فؤاد وأحمد ماضي من عكا في شباط
عكا

حددت المحكمة المركزية الإسرائيلي في حيفا اليوم الأربعاء يوم 14 من شباط/فبراير 2023 موعدًا لجلسة النطق بالحكم على معتقليّ هبة الكرامة فؤاد وأحمد ماضي من مدينة عكا.

وعقدت مركزية حيفا الإسرائيلية اليوم الأربعاء جلسة للتداول في ملف الشابين أحمد وفؤاد ماضي اللذين اعتقلا في حزيران/يونيو 2021.

وقال المحامي شادي دباح الموكل بالدفاع عن الشقيقين ماضي للجرمق، "جلسة اليوم كانت مهمة جدًا تحديدًا بعد تعديل لوائح الاتهام، التهم صعبة جدًا وليست هينة، والنيابة كانت قاسية جدًا وطلبت بفرض أحكام عالية على الشقيقين".

وتابع للجرمق، "النيابة الإسرائيلية طلبت سَجن فؤاد ماضي من 8 إلى 10 سنوات، وأحمد ماضي من 5 إلى 10 سنوات".

وأضاف للجرمق، "التهم الموجهة إلى الشقيقين ماضي هي المشاركة في أحداث هبة أيار والتكسير، وأحد التهم الصعبة الموجهة إلى فؤاد ماضي هي رمي مولوتوف على فندق الأفندي في عكا، وإحداث أضرار جسيمة وإحراق باب الفندق".

وقال دباح، "النيابة تحاول إظهار فؤاد ماضي على أنه شخص إرهابي وليس لديه رحمة ولا يتعلم من أخطائه، وأنه يجب عدم منحه فرصة أخرى".

وختم دباح أنه جلب قضايا سابقة تؤكد أن الأحكام التي تطلبها النيابة الإسرائيلية خيالية، قائلًا، "أتمنى ألا يستجيب القاضي لهذه المطالب".

وفي ذات السياق، فرضت المحكمة الإسرائيلية اليوم الأربعاء على الشاب باسل طنطوري من معتقلي هبة الكرامة في مدينة عكا بالسجن لمدة عام.

ومن الجدير بذكره أن 35 شابًا من عكا يقبعون حتى الآن في السجن الفعلي والحبس المنزلي بعد اعتقالهم على خلفية أحداث هبة الكرامة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر