جلسة في الكنيست لتنصيب الحكومة الإسرائيلية..ونتنياهو يعلن عن وزرائه

الهيئة العامة في الكنيست


  • الخميس 29 ديسمبر ,2022
جلسة في الكنيست لتنصيب الحكومة الإسرائيلية..ونتنياهو يعلن عن وزرائه
من جلسة الكنيست اليوم

عقدت الهيئة العامة في الكنيست الإسرائيلي اليوم الخميس جلسة لمنح الثقة للحكومة الـ37 والسادسة التي يشكلها رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو. 

وافتتحت جلسة الهيئة العامة للكنيست الساعة 11 صباحًا، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة 3 من عصر اليوم الخميس، وافتتحت الجلسة بكلمة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والذي أعلن عن وزراء حكومته السادسة خلالها.

وافتتح نتنياهو خطابه في جلسة الهيئة العامة في الكنيست، "الحكومة الجديدة تبدأ اليوم في منتصف العام الخامس والسبعين لاستقلال إسرائيل، في السنوات الخمس والعشرين الأولى من عمر الدولة، وضعنا الأسس في جميع مجالات النشاط، وفي السنوات الخمس والعشرين التالية شهدنا تحولًا سياسيًا جذريًا ووقعنا اتفاقيات سلام مع مصر والأردن، في السنوات الخمس والعشرين التي تلت ذلك، سرّعنا الانتقال إلى دولة حرة، جعلنا اسرائيل قوة تكنولوجية وابتكار ووقعنا أربع اتفاقيات سلام تاريخية أخرى"، بحسب ما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وتابع وفقًا لمعاريف، "المهمة الثانية هي تطوير البنية التحتية للبلاد، ولتطوير قطار صاعق يسافر بسرعة مئات الكيلومترات في الثانية، نحن مصممون على القضاء على المحيط وتحقيق الازدهار الاقتصادي في كل مكان في دولة إسرائيل".

 واضاف أن المهمة الثالثة هي مواصلة توسيع دائرة السلام مع الدول العربية من أجل إنهاء الصراع العربي الاسرائيلي، متابعًا، "لن نكتفي بهذه المهام، الحكومة الجديدة عازمة على التعامل مع عودة السلام والأمن الشخصي والحكم إلى دولة إسرائيل..".

وخلال خطاب نتنياهو، علا الصراخ بين أعضاء الكنيست، حيث قالت "معاريف"، "في هذه المرحلة (بداية الخطاب)، بدأت المعارضة في الصراخ وسمع العديد من المداخلات - على غرار الصراخ التي سمعت في خطاب نفتالي بينيت الأول".

وخلال خطابه، أعلن نتنياهو عن الوزراء في حكومته السادسة، وهم، "وزير التراث عميشاي الياهو، ووزير العلوم أوفير أكونيس، ووزير التربية والتعليم حاييم بيتون، ووزير الأمن القومي ايتمار بن غفي، ووزير الرفاه يوآف بن تسور، ووزير الإسكان يتسحاق غولدكنوبف، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير الزراعة آفي ديختر، ووزير في مكتب رئيس الوزراء غاليت ديستل العتباريان، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ووزير الصحة والداخلية آرييه درعي، ووزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاف، ووزير الثقافة ميكي زوهار، ووزير الخارجية ايلي كوهين، ووزير السياحة حاييم كاتس، ووزير الطاقة يسرائيل كاتس،  ووزير العدل والمخابرات ياريف ليفين، ووزير الدين مايكل مالشيالي".

وتابع، أن عضو الكنيست يعكوف مارجي سيتولى حقيبة وزارة الرفاه، أما عن وزارة الهجرة والاستيعاب فستكون تحت ولاية أوفير سوفير، في حين ستتولى أوريت ستروك وزارة الاستيطان، وعيديت سيلمان وزارة حماية البيئة.

وسيتسلم بتسلئيل سموتريتش وزارة المالية، في حين سيتسلم يوآف قيش وزارة التربية والتعليم والتعاون الإقليمي، وسيتسلم شلومو كاراي وزارة الاتصالات، أما عن ميري ريغيف فستتسلم وزارة النقل، في حين سيتولى عميحاي شكلي وزارة المغتربين والمساواة الاجتماعية.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر