الحكومة الإسرائيلية

عضو كنيست في "الليكود" ينوي طرح قانون خطير يمس عائلات منفذي العمليات

منفذي العمليات


  • الخميس 22 ديسمبر ,2022
عضو كنيست في "الليكود" ينوي طرح قانون خطير يمس عائلات منفذي العمليات
الكنيست

قال عضو الكنيست من حزب "الليكود"، "حانون ميليفيتيسكي" إن المشروع الأول الذي ينوي طرحه في الكنيست فور تشكيل الحكومة هو قانون ترحيل عائلات منفذي العمليات.

وأضاف في مقابلة مع "القناة 12" العبرية: "أولى مشاريع القوانين التي سأطرحها على طاولة الكنيست هي ترحيل عائلات منفذي الهجمات المسلحة، لأنها حتى الآن تبدو عقوبة ليست إلزامية، لكني سأدفع لجعلها إلزامية، ولا تترك السلطة التقديرية لوزير الداخلية في الحالات التي يراها مناسبة، سواء لنزع الجنسية الإسرائيلية عن عائلات المقاومين من فلسطينيي48، أو ترحيلهم إلى لبنان وقطاع غزة، لا يهمني أين".

وتابع، "عقوبة الإبعاد ليست اختراعًا مبتكرًا، بل استخدمه الأمريكيون والفرنسيون، وأعتقد أنه يجب أن تكون هناك عقوبة الإعدام لمنفذي الهجمات المسلحة".

وهدد "حانون" منفذي العمليات وعائلاتهم قائلًا: "من ينوي إلحاق الأذى بالإسرائيليين يجب أن يعلم أنه لن يعود حيّاً، وأن عائلته سيتم ترحيلها، وفي تقديري سيكون هذا بمثابة رادع كبير لمن يريدون تنفيذ الهجمات".

وفي سياق متصل، أفادت القناة 13 العبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية المكلف "بنيامين نتنياهو" وافق بأن يقوم "بن غفير" بالترويج لصالح إقرار قانون عقوبة الإعدام لمنفذي العمليات رغم معارضة المنظومة الأمنية الإسرائيلية خشية زيادة العمليات وخطف الجنود.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر