مشادة كلامية بين لاعب المنتخب المغربي حكيمي ورئيس "الفيفا"..فما الذي حدث؟


  • الأحد 18 ديسمبر ,2022
مشادة كلامية بين لاعب المنتخب المغربي حكيمي ورئيس "الفيفا"..فما الذي حدث؟
كأس العالم 2022

كشفت تقارير صحفية أمس أن لاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي دخل مشادة كلامية مع رئيس الاتحاد الدولي للفيفا جاني إنفانتينو بعد خسارة "أسود الأطلس"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا، في مونديال قطر 2022.

وحسب تقرير "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية فإن حكيمي التقى برئيس فيفا، في النفق المؤدي إلى غرف الملابس، حيث كان الأول يحتج بشدة على حكم لقاء المغرب ضد كرواتيا، وعلى حكم مواجهة نصف النهائي ضد فرنسا التي خسرها المغرب 0-2.

ونقلت الصحيفة الإيطالية قول حكيمي لـ "انفانتينو"، "هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي تقومون فيها بقرارات ضدنا، لا أعرف ماذا تريدون، وأنت (إنفانتينو) ما خطبك؟". وذكرت الصحيفة الإيطالية أن حكيمي عاد وقدم اعتذاره لإنفانتينو عن سلوكه بعد الاحتجاج.

وخسر المغرب الأربعاء الماضي نصف النهائي أمام فرنسا بهدفين نظيفين، ثم تلقى هزيمة أخرى أمام كرواتيا بنتيجة 1-2 لينهي المونديال في المركز الرابع، محققًا واحدة من أكبر مفاجآت كأس العالم على مدى تاريخه.

وقال صحفيون شاهدوا الواقعة إن حكيمي نقل غضبه لإنفانتينو "بصوت مرتفع"، بخصوص عدد من الحالات التحكيمية في المباراتين الأخيرتين، مؤكدين أنهم منعوا من تصوير المشادة.

وفي وقت لاحق، قال حكيمي في تصريحات تلفزيونية تعليقًا على الواقعة، "لم يحدث أي شيء. كنت غاضبا بعض الشيء بعد نهاية المباراة. ذهبت للتحدث معه (إنفانتينو)".

وتابع مدافع باريس سان جرمان الفرنسي: "أقدم اعتذاري عن الكلمات التي وجهتها له. هو صديقي وأحترمه كثيرا. لم يحدث أي شيء".

والخميس، قدم الاتحاد المغربي لكرة القدم احتجاجًا رسميًا لدى اللجان المختصة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بخصوص ما وصفه بـ "الظلم التحكيمي" خلال مباراة نصف نهائي كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقع الرسمي في حينه، “احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي لكرة القدم) بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة سيزار أرتورو راموس بالازويلوس”.

وتابع، “جاء الاحتجاج في رسالة إلى الهيئة المختصة، تضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم، مستغربة في نفس الوقت من عدم تنبيه غرفة الفار لذلك”.

وأكد الاتحاد المغربي، بأنه، "لن يتوانى في الدفاع عن حقوق المنتخب المغربي، حيث طالب بالإنصاف في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر