اقتصاد

الأعلى منذ 2008.. التضخم المالي في "إسرائيل" يسجل رقمًا قياسيًا

تضخم مالي


  • الخميس 15 ديسمبر ,2022
الأعلى منذ 2008.. التضخم المالي في "إسرائيل" يسجل رقمًا قياسيًا
تعبيرية

سجل التضخم المالي في "إسرائيل" مستوى قياسي وصل إلى 5.3%، ويعتبر هذا المستوى هو الأعلى منذ عام 2008، بحسب دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية.

وذكرت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية أن التضخم في "إسرائيل" ارتفع بمقدار 0.1% في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، فيما تواصل الأسعار ارتفاعًا في قطاع الإسكان لتبلغ نسبة الزيادة السنوية 20.3%.

وأوضحت أن المؤشر السنوي لأسعار المستهلكين في "إسرائيل" سجل ارتفاعًا في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 0.1%، مدفوعًا بزيادات في أسعار الشقق والإيجارات والصيانة.

وبحسب المعطيات التي أوردتها دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية فإن الزيادة المسجلة في قطاع الإسكان تعتبر الأعلى منذ 10 أعوام.

وأوضحت أن ارتفاع ملحوظ سجل في أسعار إيجارات الشقق السكنية بنسبة 0.6% وفي قطاع صيانة الشقق بنسبة 0.3% وفي أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.2%، كما ارتفعت الإيجارات غير التابعة للمساكن الشعبية خلال الشهر الماضي، بنسبة 0.5%.

وذكرت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية الزيادة في الإيجار عند تجديد العقد وصلت إلى معدل 4.2% وبالنسبة للمستأجرين الجدد كانت هناك زيادة بنحو 8.1% عن العقود السابقة لذات العقار.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر