صحيفة تعبرية: حرب بين "بن غفير وبارليف" بعد مصادقة الأخير على تعيينات في الشرطة أوعز بن غفير بتجميدها


  • الأربعاء 7 ديسمبر ,2022
صحيفة تعبرية: حرب بين "بن غفير وبارليف" بعد مصادقة الأخير على تعيينات في الشرطة أوعز بن غفير بتجميدها
بن غفير وبارليف

 ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية اليوم الأربعاء أن عومر بارليف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي صادق على قرار المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي بتعيين ضابطين في الشرطة رغم أن رئيس حزب "عوتصماه يهوديت" ايتمار بن غفير(وزير الأمن الداخلي في الحكومة المقبلة" كان قد أوعز لشبتاي بتجميد قرار التعيين.

وقالت الصحيفة العبرية، إن بار ليف وقّع أمس على تعيين الكولونيل باراك مردخاي قائدًا للشرطة الإسرائيلية في منطقة الضفة الغربية، وترقيته إلى رتبة بريغادير. 

وأبلغ مكتب بار ليف الشرطة أن الوزير وقّع على كافة التعيينات والترقيات التي قدمتها الشرطة الإسرائيلية، وأن مراسم الترقيات والتعيينات ستجري يوم غد.

ووفقًا للصحيفة، فقد جمّد شبتاي تعيين مساعده، الكولونيل روعي فالدمان، قائدًا للشرطة في منطقة الساحل الجنوبي إلى حين تولي بن غفير المنصب الوزاري.

وقال ضباط في قيادة الشرطة الإسرائيلية إنهم تم التوجه إلى بار ليف بطلب تأجيل المصادقة على التعيينات الجديد إلى حين بدء ولاية الوزير الجديد، لكنه رفض وصادق على التعيينات بحسب "يديعوت".

ونقلت الصحيفة عن الضباط قولهم إن "هذا يضع الشرطة بين المطرقة والسندان ويخلق أجواء عكرة داخل الجهاز، وبعد توقيع الوزير ليس بالإمكان تأجيل التعيينات والترقيات، وتوجد هنا حرب بين بن غفير وبار ليف".

ومن جهته، اعتبر بن غفير أن التعيينات التي قررها شبتاي تمت بصورة خاطفة، الذي قال بحسب القناة 12 العبرية لشبتاي في مكالمة هاتفية، "سيكون من الصعب علي العمل مع مفتش عام يتعهد لي بألا تكون هناك خطوات خاطفة ولا يوفي بذلك".

وبدوره، قال بار ليف أن "الوزير يصادق على تعيين ضباط فقط بعد نقل الشرطة ذلك إليه للمصادقة، ويحدث غالبًا أن تعيين ضابط واحد يلزم الشرطة بتدوير مناصب من أجل إشغال منصب بات شاغرًا. وتدوير كهذا بدأ بعد مصادقة المستشارة القضائية على تعيين نائب قائد المنطقة الشمالية، شوكي تحاوكو، قائدًا للمنطقة الشمالية، بعد أن أعلن قائد المنطقة الشمالية، شمعون لافي، بمبادرته عن إنهاء مهامه، وهذه التعيينات هي جزء من دورة حياة الشرطة، ولا يمكن وقف ذلك لأن هناك مجموعة مناصب ستكون شاغرة ويجب تنفيذ تعيينات فيها".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر