بعد هدم العراقيب للمرة 210..شيخ العراقيب صياح الطوري يؤكد على أن هذا الهدم سيزيد عزيمة أهالي القرية


  • الثلاثاء 6 ديسمبر ,2022
بعد هدم العراقيب للمرة 210..شيخ العراقيب صياح الطوري يؤكد على أن هذا الهدم سيزيد عزيمة أهالي القرية
قرية العراقيب

أكد صياح الطوري شيخ العراقيب صياح الطوري على أن هدم العراقيب للمرة 210 لا يزيد أهالي العراقيب إلا قوة وصمود وثبات وتمسّك بحقهم بأرضهم وحقهم بالعيش عليها وتوفير الخدمات لهم فيها.

وجاء ذلك في أعقاب هدم القوات الإسرائيلية قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 210 على التوالي لتصل عدد مرات هدمها منذ مطلع عام 2022 إلى 14 مرة، كما أنها هُدمت في عام 2021 14 أيضًا.

وقال الطوري في حديث للجرمق، "الهدم بدأ في 27.7.2010 واستمر حتى اليوم، وبالأمس هدموا العراقيب للمرة 210، ولكن نحن نؤمن بحقنا في أرضنا، وهم لا يملكون أي طريقة ليخرجوننا منها".

وتابع، "لا يستطيعون إخراجنا من أرضنا، هذه الأرض لنا، نحن لا نفكر في الأموال، ولكن يهمنا صمودنا وصمود نسائنا وأطفالنا بالبرد والصيف الذي يقفون في وجه الويلات والجرائم التي تقوم بها دائرة أراضي إسرائيل بحماية الشرطة".

ويضيف للجرمق، "هذا الهدم لا يعطينا إلا قوة وصمود على هذه الأرض، وعلى كل صاحب حق أن يظل صامد لاسترجاع حقه من هذه الحكومات الظالمة".

وتقتحم القوات الإسرائيلية شهريًا قرية العراقيب في النقب وتقوم بهدم مساكنها وترويع أهلها، إذ يعيد أهالي القرية ترميم عرائشهم ومساكنهم مجددًا بعد كل عملية هدم.

ويقف أهالي قرية العراقيب يوم الأحد من كل أسبوع وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات الإسرائيلية بكف يدها عن العراقيب وأهلها ومساكنها.

ويؤكد أهالي العراقيب في أعقاب كل عملية هدم على أن أرض العراقيب لهم ولن يخرجوا منها على الرغم من الملاحقات المستمرة لهم وهدم قريتهم مرارًا خاصة في أيام الحر أو البرد الشديدين.

وتسكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر