السجن 10 أشهر لشاب من الجولان على خلفية أحداث هبة الكرامة


  • الخميس 1 ديسمبر ,2022
السجن 10 أشهر لشاب من الجولان على خلفية أحداث هبة الكرامة
هبة الكرامة

أصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا بالسجن الفعلي على الشاب السوري ابن الجولان المحتل ورد سليمان بالسجن 10 أشهر على خلفية أحداث هبة الكرامة الشعبية التي وقعت في أيار 2021.

ويعيش ورد سليمان مع عائلته في مدينة شفاعمرو منذ 6 سنوات، واعتقلته القوات الإسرائيلية في أيار 2021، ووُجهت له تهمًا عديدة من بينها "محاولة ضرب شرطي إسرائيلي".

وقال ورد سليمان في حديث للجرمق إن القوات الإسرائيلية اعتقلته بتاريخ 12.5.2021، إذ مكث في الزنازين لمدة شهرين ثم أُفرج عنه للحبس المنزلي لمدة شهرين آخرين دون السماح له بالخروج بفسحة خارج المنزل أبدًا.

وأضاف، "تزامنت فترة ’الحبس المنزلي دون فسحة’ مع حفل زفاف شقيقي ولم أستطع حضوره".

وتابع للجرمق، "منذ 13 من أيلول 2021 حتى 8 آب 2022 وأنا أعيش بحبس منزلي، ولكن المحكمة سمحت لي بالخروج يوميًا 4 ساعات فقط".

ولفت إلى أن النيابة الإسرائيلية وجهت له تهمًا كثيرة في بداية اعتقاله، ولكنها في النهاية تقلصت إلى "محاولة ضرب شرطي إسرائيلي وإلقاء حجارة".

وعن اعتقاله، يقول سليمان للجرمق، "عندما اعتقلتني قوات الشرطة في 12.5.2021 لم يكن لدي علم بأن هناك تظاهرات في المنطقة، فكنت عائدًا إلى منزلي ذلك اليوم، وفجأة قام عنصران من الشرطة الإسرائيلية بضربي، واقتادوني إلى مركز التحقيق، وهناك علمت أن هناك تظاهرات".

وأشار سليمان للجرمق إلى أنه سيدخل السجن الأسبوع القادم لقضاء محكوميته لمدة 10 أشهر، قائلًا، "المحكمة أعطتني مهلة حتى 1.1.2023 ولكن أريد الدخول بأسرع وقت لقضاء محكوميتي لأخرج مبكرًا".

ومن الجدير بذكره أن المحكمة الإسرائيلية في حيفا أصدرت أحكامًا خلال الشهر الأخير على 7 شبان من حيفا وعكا وطمرة بالسجن من 5 إلى 10 سنوات على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر