هبة الكرامة

صاحب أعلى حكم في هبة الكرامة: "لقد دمروا حياتي"

عكا


  • الأربعاء 30 نوفمبر ,2022
صاحب أعلى حكم في هبة الكرامة: "لقد دمروا حياتي"
أدهم بشير

حكمت المحكمة الإسرائيلية يوم الإثنين الماضي على الشاب أدهم بشير من عكا بالسجن 10 سنوات وتعويض بقيمة 150 ألف شيكل بزعم مشاركته في أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

وقال الشاب بشير من مدينة عكا في حديثٍ خاص مع الجرمق إن المحكمة أمهلته حتى اليوم الأربعاء لتسليم نفسه.

وتابع، "أنا أعمل في الحلاقة وأساعد والدي في عمله بالصيد، وأنا خاطب هم الآن دمروا حياتي، لم أتخيل أن يحدث ذلك، فترة السجن التي حكموني بها تعادل نصف عمري، أعطوني 5 أيام لتسليم نفسي، وأحاول في هذه الأيام أن أشبع من عائلتي والناس الذين أحبهم".

وقال الشاب أدهم بشير في حديث سابق مع الجرمق حول اعتقاله، "الشرطة الإسرائيلية اعتقلتني بتاريخ 13.5.2021 بتهمة  إلقاء الحجارة على مركبة إسرائيلية في عكا".

وأوضح بشير أن النيابة العامة الإسرائيلية طالبت بحبسه لمدة تتراوح بين 10- 13 عامًا، واصفًا الحكم بـ "الكبير جدًا واالظالم".

وأشار بشير في حديث سابق للجرمق إلى أن السلطات الإسرائيلية حولته إلى الحبس المنزلي بتاريخ 19.8.2021

وتابع، "أطلقوا سراحي في شهر أغسطس من العام الماضي، وأبعدوني عكا، وقضيت فترة الإبعاد بين مدينتي أم الفحم وشفاعمرو".

وأشار المحامي محمد حاج من مدينة عكا في حديثٍ سابق مع الجرمق إلى أن السلطات الإسرائيلية تطالب بأحكام عالية جدًا بحق الشبان المعتقلين من عكا على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وأضاف في حديث سابق للجرمق أن طلب النيابة الإسرائيلية بحبس بشير لمدة تتراوح من 10 إلى 13 عامًا هي المدة الأقل بين الشبان المتهمين في الملف ذاته.

وأردف، "هذا حكم ظالم واليوم الخوف يتزايد على الشبان الذين سيتم الحكم عليهم بعدي، لا يعقل أن أحاكم بالسجن لـ 10 أعوام على حجر، لم أكن أتوقع ذلك".

وذكرت مصادر حقوقية للجرمق بأن الشاب أدهم بشير هو صاحب أعلى حكم من بين معتقلي هبة الكرامة حتى الآن.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر