النائب وليد الهواشلة يطالب بإقامة لجنة تحقيق في ظروف استشهاد الطفل الطلقات

 


  • الأربعاء 30 نوفمبر ,2022
النائب وليد الهواشلة يطالب بإقامة لجنة تحقيق في ظروف استشهاد الطفل الطلقات
الطفل عيسى الطلقات

 

أرسل النائب عن القائمة العربية الموحدة وليد الهواشلة اليوم الأربعاء رسالة إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف طالب فيها بإقامة لجنة تحقيق في حيثيات استشهاد الطفل عيسى هاني الطلقات من عرعرة النقب الذي أصيب برصاص الشّرطة الإسرائيلية في يوم الانتخابات، وتوفي اليوم نتيجة الإصابة، إذ طالب الهواشلة بمعاقبة الجناة الذين قاموا بإطلاق النار.

وأدان النائب وليد الهواشلة ما أسماها، "سياسة اليد الخفيفة على الزناد" التي يتعامل بها أفراد من الشرطة الإسرائيلية مع فلسطينيي48، حتى مع الأطفال والقاصرين كما هي الحالة مع الفتى عيسى الطلقات.

وقال الهواشلة في بيان له، "نقدم التعازي الحارة لعائلة الطلقات بهذا المصاب الجلل، راجيًا من الله الرحمة والمغفرة للطفل عيسى، وأكد أنه سيتابع الموضوع أمام الجهات المختصّة من أجل معاقبة الجناة".

وأُعلن صباح اليوم الأربعاء عن ارتقاء الطفل عيسى هاني الطلقات من بلدة عرعرة النقب الذي أصيب برصاص الشرطة الإسرائيلية في يوم الانتخابات الأول من نوفمبر/تشرين ثاني 2022.

وبحسب رواية عائلة الطلقات، فإن الطفل عيسى كان يقطع أحد شوارع البلدة يوم الأول من نوفمبر وذلك بالتزامن مع إطلاق الشرطة الإسرائيلية النار تجاه مركبة دخلت عكس السير في الشارع المقابل لمقر الانتخابات في البلدة أثناء خروج الجماهير منها.

وادعت الشرطة الإسرائيلية حينها أن المركبة كانت تنوي الفرار وعرّضت حياة عنصر من عناصرها للخطر.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر